Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

بورصة أبوظبي تصعد 8% في مارس بسبب الإدراجات الجديدة

بورصة أبوظبي

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| صعدت القيمة السوقية لبورصة أبوظبي بنسبة 8% خلال شهر مارس الماضي بدعم من الإدراجات الجديدة.

كما وشهدت بورصة أبوظبي أكبر طرح في العالم هذا العام، وفق النشرة الصادرة عن صندوق النقد العربي.

وتجاوزت مكاسب بورصة أبوظبي 55 مليار دولار، بارتفاع رأسمالها السوقي من 685.8 مليار دولار في نهاية فبراير إلى 740.8 مليار دولار في نهاية مارس.

بورصة أبوظبي

وجمعت شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) 2.5 مليار دولار من طرح 5% من أسهم “ادنوك

للغاز” للاكتتاب العام في الأسبوع الأول من مارس، بما يمثل الطرح الأكبر على الإطلاق الذي

تشهده سوق أبوظبي للأوراق المالية، والأكبر عالمياً في 2023 حتى تاريخه.

كما تلقّت شركة “بريسايت” لتحليل البيانات، التابعة لمجموعة “جي 42″، طلبات للاكتتاب

بأسهمها، في مارس.

حيث تفوق المبلغ المطلوب بأكثر من 136 مرّة، لتجمع بالنهاية من طرحها في بورصة أبوظبي

496 مليون دولار.

استقطاب الشركات

وفي سياق متصل، نظّم سوق أبوظبي للأوراق المالية حملة ترويجية مع مؤسسات استثمارية

بارزة وبورصات في هونج كونج وطوكيو لمناقشة المشهد الاستثماري الحيوي في دولة

الإمارات العربية المتحدة.

واستكمالاً للحملة الترويجية الافتراضية التي جرت في شهر سبتمبر من عام 2022، تم تنظيم

سلسلة من الاجتماعات بالتعاون مع “بنك ميزوهو”.

وشارك فيها فريق الإدارة العليا لسوق أبوظبي للأوراق المالية مع كوكبة من مديري الأصول وصناديق التحوط والمكاتب العائلية التي تمتلك أصولاً مدارة بقيمة تزيد على 1,3 تريليون دولار أمريكي.

وكان السوق قد شهد العام الماضي تنامياً كبيراً في النشاط الاستثماري للمستثمرين المقيمين في هذين السوقين الآسيويين، حيث ارتفعت ملكيتهم من الأوراق المالية بنسبة 42% خلال عام 2022، كما ارتفعت قيمة التداول بنسبة 143%.

وخلال الحملة الترويجية، تبادل وفد سوق أبوظبي للأورق للأوراق المالية وجهات نظر وتجارب السوق مع ممثلين عن بورصة هونغ كونغ ومجموعة بورصة طوكيو.

وتؤكد الحملة حرص السوق على تعزيز العلاقات مع المستثمرين وفتح قنوات التواصل والحوار المستمر بين سوق أبوظبي للأوراق المالية وشركاته المدرجة والشركات الاستثمارية الدولية، وجاءت امتداداً لحملات ترويجية دولية ناجحة نفذها خلال عام 2022.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...