Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

بروج الإماراتية: نتطلع للاستحواذ على شركات والتوسع دوليا

بروج الإماراتية

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| قالت شركة بروج الإماراتية للبتروكيماويات إنها تبحث عن فرص للاستحواذ على شركات والتوسع دوليا.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة بروج للبتروكيماويات، هزيم سلطان السويدي: “نتائج الشركة في الربع الأول من العام الحالي، تأثرت بانخفاض أعمال الصيانة الدورية الشاملة المخطط لها”.

وأوضح السويدي أنه جرى إنجاز جميع الأعمال بالكامل وعودة المصانع للعمل بكامل طاقتها الإنتاجية.

بروج الإماراتية

وأضاف السويدي: “الربع الأول من العام الجاري شهد تحسنا في أسعار المنتجات وزيادة الطلب على منتجات الشركة”.

وتوقع العضو المنتدب، استقرار النمو في الطلب لا سيما في الصين والشرق الأوسط. مع البحث عن فرص نمو جديدة عبر التوسع الدولي.

وتابع: “نعمل على استكشاف فرص النمو من خلال التوسع الدولي ومستعدين لجميع الفرص الحقيقية التي تضيف قيمة للشركة وتكون مكملة لخطط النمو”.

كما وأوضح أن “بروج” تركز على الأسواق الجغرافية التي تخدم التوجه الاستراتيجي للشركة.

وأشار إلى المشروع الرئيسي المعلن عنه وهو “بروج 4” والمخطط بدء الإنتاج منه بنهاية 2025، ويضيف 1.4 مليون طن ما يعادل نحو 30% من الطاقة الإنتاجية الجديدة، ويسير العمل فيه وفقاً للمخطط له.

وقال إن تركيز الشركة على أسواق شمال آسيا والشرق الأوسط ومنطقة شبه القارة الهندية خلال المرحلة المقبلة. مؤكدا أن التوسع عبر الاستحواذ واردة في هذه الأسواق.

وتراجعت أرباح شركة بروج بنحو 45% في الربع الأول من هذا العام لتسجل 730 مليون درهم، لتأتي متماشية مع توقعات المحللين.

في حين، تراجعت إيرادات الشركة بنحو 13% إلى 5 مليارات درهم.

وفي سياق آخر، أكدت “بروج” على التزامها بتوزيع أرباح نقدية عن عام 2023 بمبلغ إجمالي قدره 4.8 مليار درهم.

وبذلك يبلغ إجمالي توزيع الأرباح لعام 2022 بعد الاكتتاب العام نحو 3.6 مليار درهم.

رئيس تنفيذي

وفي سياق منفصل، أعلنت شركة بروج بي إل سي، تعيين الدكتور حسن كرم، رئيساً تنفيذياً للعمليات اعتبارا من يوم الاثنين المقبل.

وسيخلف كرم لويس ديسال الذي سيغادر بروج بعد 6 سنوات من النجاح في قيادة عمليات الشركة.

ويتمتع حسن كرم بخبرة 29 عاماً في عمليات التكرير، كما شغل مناصب عليا في وظائف مختلفة في شركة أدنوك للتكرير، حيث تولى قيادة نمو وتحول ثقافة الشركة القائمة على الأداء.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...