Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

الكويت: الغانم للسيارات تعلن عن نتائجها المالية للربع الأول

الغانم للسيارات

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت شركة أولاد علي الغانم للسيارات في الكويت عن نتائجها المالية للربع الأول من العام الجاري 2023.

وقالت شركة الغانم للسيارات إنها حققت أرباحا صافية لفترة الربع الأول بقيمة 6 ملايين دينار، أي زيادة بنسبة 47% من أرباح العام الماضي مقارنة بالفترة نفسها.

كما أعلنت الشركة، عن تسجيل إجمالي إيرادات تشغيلية بقيمة 62.6 مليون دينار، أي بنسبة زيادة قدرها 58% مقارنة بالفترة نفسها من العام 2022.

الغانم للسيارات

في حين ارتفع معدل نمو ربحية السهم الأساسية والمخفضة الخاصة بالمساهمين بنسبة 48.91% مقارنة بالفترة المالية المنتهية في 31 مارس 2022 لتصل إلى 21.86 للسهم الواحد.

وبلغ إجمالي أصول الشركة 194.811 مليون دينار، بمعدل نمو بلغ 28.41%، وذلك كما في 31 مارس 2023، مقارنة بالفترة المالية المنتهية في 31 مارس 2022.

كما وصل إجمالي حقوق الملكية الخاصة بمساهمي الشركة الأم إلى 70.694 مليون دينار.

وبهذه المناسبة، قال رئيس مجلس إدارة شركة «أولاد علي الغانم للسيارات» فهد علي الغانم: «فخورون جدا بتحقيق شركة أولاد علي الغانم للسيارات نتائج مالية متميزة للربع الأول من هذا العام، مازلنا نتخطى كل التوقعات المالية التي أعلنا عنها أثناء الاكتتاب في العام الماضي. ونتائجنا في الربع الأول من هذا عام هي خير برهان».

نتائج 2022

في حين، أظهرت النتائج المالية التي أعلنتها شركة “أولاد علي الغانم” أن ربحها الصافي ارتفع بنسبة 475 ليصل إلى 5.07 مليون دينار (16.54 مليون دولار) في الربع الرابع من 2022 مقارنة مع 2.69 مليون دينار قبل عام.

وأوضحت البيانات التي نشرت على موقع بورصة الكويت أن الشركة حققت ربحا سنويا قدره 18.7 مليون دينار في 2022، مقارنة مع 14.68 مليون دينار في 2021 بزيادة 27.5%.

وأوصى مجلس الإدارة بتوزيع 34 فلسا للسهم الواحد كأرباح عن سنة 2022.

والعام الماضي، أعلنت شركة أولاد علي الغانم؛ مؤخرًا تفعيل استراتيجيتها التوسعية في المنطقة العربية، وتدشين أعمالها في السوق المصرية، أحد أكبر وأهم أسواق المنطقة.

وذلك من خلال مساهمتها كشريك رئيسي في شركة جلوبال أوتو للسيارات، التي تم اختيارها وكيلًا رسميًا لسيارات BMW وMINI في مصر من قبل مجموعة BMW، الشركة الرائدة عالميًّا في إنتاج السيارات الفخمة والرياضية والكهربائية.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...