Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

السعودية: التعاونية للتأمين تخطط لشراء أسهم لحوافز الموظفين

التعاونية للتأمين

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| قالت الشركة التعاونية للتأمين في المملكة العربية السعودية إنها تخطط لشراء جزء من أسهمها وتخصصها كحوافز للموظفين.

وأوضحت “التعاونية للتأمين” أن مجلس الإدارة وافق على شراء عدد من أسهم الشركة وبحد أقصى 250 ألف سهم، وذلك بغرض تخصيصها لبرنامج حوافز الموظفين طويل الأجل.

وذكرت الشركة في بيان على “تداول” السعودية، أن الهدف من شراء الأسهم هو الاحتفاظ بها كأسهم خزينة عادية، في إطار برنامج حوافز الموظفين طويل الأجل.

التعاونية للتأمين

وأوضحت الشركة أن طريقة تمويل عملية الشراء، ستأتي من رصيد النقد المتوفر بالشركة . فيما لن يكون للأسهم التي سيتم شراؤها حق التصويت في الجمعيات العامة لمساهمي الشركة.

وسيتم التصويت على القرار من قبل الجمعية العامة غير العادية للشركة، والتي سوف يعلن . عنها لاحقا، وذلك حسب متطلبات نظام الشركات الخاصة بالشركات المساهمة المدرجة، وبعد . استيفاء شروط الملاءة المالية.

أداء قوي

وفي سياق متصل، أصدرت شركة التعاونيه للتأمين، تقرير أعمالها عن الربع الأول من عام . 2023، والذي أظهر أداءً قويا للغاية للشركة خلال تلك الفترة.

ووفقا لبيان التعاونيه للتأمين المنشور على منصة تداول السعودية، سجلت الشركة ارتفاعا في . صافي أرباحها قبل اقتطاع الزكاة والضرائب بنحو 1201% خلال الربع الأول على أساس سنوي . عند 101.35 مليار ريال، بالمقارنة مع 7.8 مليار ريال بالربع ذاته من العام الماضي.

وفي نفس الوقت، حققت التعاونية للتأمين صافي أرباح– بعد اقتطاعات الزكاة والضرائب بلغ 75 مليار ريال سعودي، بالمقارنة مع الخسائر البالغة 13.8 مليون ريال التي حققتها الشركة بالربع الأول من عام 2022.

كما أفادت التعاونية للتأمين أن إيرادات خدمات التأمين قد ارتفعت بواقع 36.7% خلال الربع الأول، لتصل إلى 3.41 مليار ريال.

وذلك بالمقارنة مع 2.5 مليار فقط بنفس الربع عام 2022، وبلغ صافي أرباح التأمين 207.072 ألف ريال خلال تلك الفترة.

وأوضحت إدارة التعاونية للتأمين أن برنامج إعادة التأمين التابع لها كان له دور أساسي في تحقيق نتائج إيجابية بخدمات التأمين بقيمة 162,309 ألف ريال. بالإضافة لاسترداد بعض المطالبات الكبيرة المتكبدة المتعلقة بخط أعمال الممتلكات والحوادث من خلال برنامج إعادة التأمين للشركة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...