Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

البنك الأهلي الكويتي يتطلع لزيادة رأس ماله بطرح 500 مليون سهم

البنك الأهلي الكويتي

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| يتطلع البنك الأهلي الكويتي لزيادة رأس ماله عبر طرح أسهم بقيمة 100 مليون دينار كويتي.

وقال البنك الأهلي الكويتي إنه جاهز لبدء عملية الاكتتاب في زيادة رأسماله عبر طرح 500 مليون سهم، وذلك بعد حصوله على الموافقات اللازمة من الجهات الرقابية.

وتأتي زيادة رأس المال بهدف تعزيز قاعدة رأسمال البنك بما يتوافق مع شروط بنك الكويت المركزي ومعايير لجنة بازل 3 لكفاية رأس المال.

البنك الأهلي الكويتي

وأكد البنك الأهلي أن عوائد هذه الزيادة ستستخدم لمواصلة تقديم خدمات مصرفية متميزة. تماشياً مع إستراتيجية البنك الهادفة إلى تطوير ونمو عملياته.

وسيكون الاكتتاب متاحاً للمساهمين المسجلين في سجل مساهمي البنك في تاريخ. الاستحقاق يوم الخميس الموافق 24 أغسطس 2023 ولأصحاب حقوق الأولوية.

أي ثلاثة أيام تداول بعد تاريخ حيازة السهم يوم الإثنين 21 أغسطس 2023 وفقاً لدورة التسوية بنظام T+3.

ويبدأ الاكتتاب يوم الأحد الموافق 27 أغسطس 2023، ويستمر لمدة خمسة عشر يوماً تقويمياً،. حتى يوم الأحد الموافق 10 سبتمبر 2023 (مشمولاً ومنتهياً عند الساعة 1:00 ظهراً)، بسعر. اكتتاب يبلغ 200 فلس للسهم الواحد (القيمة الإسمية 100 فلس مضافاً اليها علاوة الإصدار 100 فلس).

وقد قام البنك الأهلي الكويتي بتعيين كامكو إنفست مديراً للإصدار ووكيلاً للاكتتاب و ABK Capital. مدير الإصدار المشترك ووكيلاً للاكتتاب.

النصف الأول

وفي سياق منفصل، أعلنت مجموعة البنك الأهلي عن نتائج النصف الأول من العام الجاري 2023.

وجاء الإعلان في مؤتمر عقده البنك بحضور الرئيس المالي للمجموعة شياماك سوناوالا. ورئيس التخطيط الاستراتيجي عبدالعزيز جواد ومدير أول علاقات المستثمرين في الكويت يعقوب الملا.

وشهد المؤتمر تقديم عرض موسع حول أداء المجموعة ومؤشراتها المالية خلال النصف الأول من العام الحالي، بالإضافة إلى تسليط الضوء على أبرز خططها الإستراتيجية للفترة المقبلة.

وقال شياماك سوناوالا خلال المؤتمر، إن مجموعة البنك الأهلي مستمرة في الاستفادة من موقعها المميز بين البنوك الكويتية من حيث الانتشار الجغرافي للعمليات.

وذلك بما يتيح ميزة تنافسية قوية لها ويعطيها درجة كبيرة من المرونة في تحقيق الأرباح.

وأضاف سوناوالا أن مجموعة البنك الأهلي حققت صافي أرباح بقيمة 23.9 مليون دينار خلال النصف الأول من عام 2023، بنمو 30% مقارنة بالنصف الأول من عام 2022.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...