Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

الإمارات: الفجيرة لصناعات البناء تتطلع لتوزيع 30% نقدا

ميناء الفجيرة

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| تتطلع شركة الفجيرة لصناعات البناء في الإمارات العربية المتحدة لتوزيع أرباح نقدية بنسبة 30% من رأس المال.

ومن المقرر أن تجتمع الجمعية العمومية لشركة الفجيرة لصناعات البناء في 30 مارس الجاري، للمصادقة على توصية توزيع 30%.

وتساوي نسبة الأرباح المقرر توزيعها 40.79 مليون درهم بواقع 30 فلسا للسهم الواحد.

وتنظر الجمعية العمومية كذلك في مقترح مكافأة أعضاء مجلس الإدارة.

الفجيرة لصناعات البناء

وتأسست “شركة الفجيرة لصناعات البناء” في أكتوبر 1978، الإمارات العربية المتحدة، وهي مدرجة في “سوق أبوظبي للأوراق المالية” منذ 10 يناير 2007.

وتختص الشركة في تصنيع أنواع مختلفة من مواد البناء، كمنتجات عزل الصوف الصخري، والكتل الخرسانية، والأرضيات والبلاط، ومنتجات الرخام والحجر الرخامي، والبلاط الخزفي، وغيرها.

وتقوم بتصنيع منتجاتها ضمن مصنعين تابعين لها: “مصنع الفجيرة للصوف الصخري”، و”مصنع الفجيرة للرخام والبلاط”، و”مصنع الإمارات للسيراميك” وشركتين تابعتين: “شركة محاجر الفجيرة الوطنية”، و”شركة الفجيرة للمنتجات الأسمنتية”.

إمارة الفجيرة

وفي سياق منفصل، أكد المهندس محمد عبيد بن ماجد مدير دائرة الصناعة والاقتصاد في الفجيرة أن الإمارة تتوافر على قطاع صناعي تحويلي متطور يضم 261 مصنعاً برأسمال يفوق ال 10 مليار درهم، وأن القطاع الصناعي والاقتصادي والتجاري ساهم في زيادة الناتج المحلي للإمارة إلى 22 مليار درهم العام الماضي.

وقال بن ماجد: “الفجيرة تركز على المشاريع الصناعية المتوافقة مع استراتيجية وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، بتطوير الثروات الطبيعية والمواد الأولية بالإمارة، وتهيئة بيئة الأعمال في القطاع الصناعي لجذب راس المال ودعم الصناعة الوطنية فضلا عن تطوير الصناعات البتروكيميائية”.

وأشار إلى أن الفجيرة تحتل المراكز الأولى في تخزين وتصدير النفط بطاقة 10 مليون متر مكعب، فضلا عن مركزها المتقدم عالميا في تزويد السفن بالوقود.

ولفت إلى أن الفجيرة تشهد تطوير عدد من المشاريع العملاقة في المجال تعزز مكانتها كأكبر مركز للتخزين وتجارة النفط بتشغيل مرفق جديد بميناء دبا الفجيرة الجديد نهاية العام الجاري لتصدير البضائع السائبة الجافة والخدمات البحرية سيضيف 18 مليون طن من قدرة المناولة الإجمالية.

وهو ما يجعل من الميناء الوليد إضافة مهمة للمنافذ الإماراتية خارج مضيق هرمز.

كما تتوقع أدنوك اكتمال مشروعها الاستراتيجي الخاص بتخزين 42 مليون برميل تحت الأرض بالفجيرة، بالإضافة إلى مشروع بناء مصنع جديد للغاز المسال بميناء الفجيرة بطاقة إنتاجية تصل إلى 9.6 مليون طن سنوياً.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...