Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

الأسهم السعودية تكسب 107 نقاط في تعاملات الأسبوع الماضي

انخفاض على أرباح مجموعة تداول السعودية 27.7% في 2022

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| كسبت الأسهم السعودية 107 نقاط في تعاملات الأسبوع الماضي، بارتفاع نسبته 0.96% لتغلق عند 11271 نقطة.

وارتفع مؤشر إم تي 30، الذي يقيس أداء الأسهم القيادية، 7 نقاط بنحو 0.5% ليغلق عند 1519 نقطة.

كما وصعدت قيمة التداول 98% بنحو 9.6 مليار ريال لتصل إلى 19.4 مليار ريال، وذلك لتداول السوق لثلاثة جلسات مقابل جلستين في الأسبوع الأخير قبل إجازة عيد الفطر.

الأسهم السعودية

بينما الأسهم السعودية المتداولة ارتفعت 99 في المائة بنحو 332 مليون سهم متداول لتصل إلى 668 مليون سهم متداول.

أما الصفقات فارتفعت 99 في المائة بنحو 603 آلاف صفقة لتصل إلى 1.2 مليون صفقة.

وجاء الارتفاع بدعم من معظم القطاعات، تصدرها الاتصالات بنحو 5 في المائة، ثم الطاقة بنسبة 3.7 في المائة، وحل ثالثا الخدمات الاستهلاكية 3.4 في المائة.

بينما تراجع قطاعا البنوك 1 في المائة، ثم تجزئة السلع الكمالية بنحو 0.8 في المائة.

وتصدر الأسهم المرتفعة “الخليج للتدريب” بنحو 13 في المائة ليغلق عند 18.40 ريال، ثم “سلامة” بـ12 في المائة، وحل ثالثا “نقي” بنسبة 12 في المائة.

بينما المتراجعة تصدرها “أنعام” بنحو 5 في المائة ليغلق عند 26.55 ريال، ثم “كابلات الرياض” بـ3.7 في المائة، وحل ثالثا “أسواق المزرعة” 3.6 في المائة ليغلق عند 27 ريالا.

بانتظار النتائج

وتتطلع السوق خلال الأسبوع المقبل ظهور النتائج المالية لعدد من الشركات، حيث لم تعلن إلا 16 شركة نتائج الربع الأول من العام.

وأظهرت الأرباح المجمعة تراجعا 1.4 في المائة لتصل إلى 7.4 مليار ريال، حيث تنتهي مهلة الإفصاح بعد شهر تقريبا، ما سيجعل الفترة المقبلة أكثر كثافة في الإعلانات.

ونظرا إلى تداول السوق بمكررات ربحية مرتفعة نسبيا حيث بلغت 19 مرة -باستثناء أرامكو- تتوقع السوق أن تحقق الشركات نموا في ربحيتها.

ودون هذا النمو المتوقع قد يكون له انعكاسات سلبية على المؤشر العام.

من جهة أخرى، تترقب السوق تطورات السياسة النقدية، حيث سيعقد “الفيدرالي الأمريكي” اجتماعا الأسبوع المقبل.

وفي حال تم تثبيت أسعار الفائدة، ستبقى الأسواق المالية دون ضغوط إضافية، حيث إن ارتفاع أسعار الفائدة كانت أحد العوامل الضاغطة خلال الفترات السابقة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...