Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

تداول السعودية: نتطلع لإنشاء بنية لتمكين عمليات الإدراج المزدوج والدولي

تداول السعودية

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أكدت مجموعة تداول السعودية إنها تتطلع لتدشين بنية تحتية لتمكين عمليات الإدراج المزدوج والدولي.

وقالت “تداول السعودية” إنها تعمل عبر عديد الأسواق من خلال الشراكات واتفاقيات الربط.

وأشارت المجموعة إلى أنه هناك إقبال كبير ولا سيما من المصدرين والمستثمرين الأجانب، ما يرسخ صورة المجموعة كوجهة استثمارية عالمية.

تداول السعودية

وعدت “مجموعة تداول” الإدراج المزدوج أحد مجالات التعاون الأخرى، إذ بدأ بالفعل بتشجيع

المصدرين من خارج السعودية على النظر في مسألة الإدراج في السوق المالية السعودية،

لافتة إلى أنها تلقت عديدا من الاستفسارات بهذا الخصوص.

ولفت إلى أن التقنية المالية والممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات تعد من

المجالات المهمة التي ستسهم دون شك في تحقيق هدف مجموعة تداول السعودية بأن

تصبح وجهة استثمارية مفضلة تربط بين الأسواق العالمية في الشرق والغرب.

وعلى مستوى المجموعة، تواصل العمل على استكشاف هذه المجالات عبر توقيع سلسلة من

مذكرات التفاهم والاتفاقيات مع الأسواق المالية العالمية بهدف تحديد الفرص الجديدة لتعزيز

تقدم وتكامل السوق المالية السعودية.

وبحسب “تداول السعودية”، فقد أبرمت تسع اتفاقيات ومذكرات تفاهم لتعزيز التعاون مع الأسواق المالية الإقليمية تغطي مجالات الإدراج المزدوج تبادل المعلومات، واستكشاف أفضل الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات.

وقالت إنها أطلقت خلال العقد الماضي سلسلة من المبادرات التي تهدف إلى تعزيز التعاون مع الأسواق المالية الإقليمية، وهي أحد أهم الطرق المباشرة للتواصل وجذب المستثمرين في الأسواق المالية الأجنبية.

عدة تفاهمات

وكانت أولى مذكرات تفاهم مع بورصة البحرين 2013، بهدف زيادة الفرص الاستثمارية المتاحة للمشاركين في السوق وتعزيز أنشطة تبادل المعلومات، وفي يناير 2019 أبرمت شركة مركز إيداع الأوراق المالية “إيداع” التابعة لـ”مجموعة تداول السعودية” مذكرة تفاهم مع سوق أبوظبي للأوراق المالية.

وبعدها بعامين تحديدا 2021، أبرمت مذكرة تفاهم مع بورصة مسقط بهدف تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون في مجال تحسين تجربة المستثمرين في السوق.

وأضافت المجموعة، أنه في ديسمبر من 2022، وعقب عملية الإدراج المزدوج لشركة مطاعم أمريكانا، أبرمت كل من تداول السعوديه وبورصة مسقط وشركة مركز إيداع الأوراق المالية “إيداع” وشركة مسقط للمقاصة والإيداع اتفاقيات تعاون.

وفي الشهر نفسه، وقعت مجموعة تداول السعوديه مذكرة تفاهم مع بورصة الكويت بهدف تبادل المعلومات.

وأشارت إلى توقيع مجموعة تداول السعوديه أخيرا اتفاقيات مع بورصات هونج كونج وقطر ومصر على هامش ملتقى السوق المالية السعودية الذي أقيم خلال فبراير.

واتفاقية مع بورصة سنغافورة تهدف لإيجاد فرص الإدراج المزدوج واستكشاف مجالات التعاون المحتملة بين السوقين. خلال تلك فعاليات ملتقى السوق المالية أيضا.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...