Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

اكتمال التحضيرات لانطلاق فعاليات منتدى قطر الاقتصادي

منتدى قطر الاقتصادي

تنطلق فعاليات منتدى قطر الاقتصادي في نسخته الرابعة في مدينة الدوحة بالفترة من 14 إلى 16 مايو الحالي بالتعاون مع بلومبيرغ، حيث محطة سنوية مهمة لمناقشة وضع الاقتصاد العالمي، وآفاق نموه، والتحديات التي تواجهه، وسبل التعامل معها.

وتعقد نسخة هذا العام تحت عنوان “إعادة صياغة العالم: عام جديد من عدم اليقين”، وتناقش آفاق النمو على الصعيد العالمي، وتلقي الضوء على أهمية منطقة الخليج عالمياً.

وهو ما يؤكد على دور دولة قطر في تعزيز الاستقرار الإقليمي والتعاون الاقتصادي، وتسهيل الاتفاقيات التجارية والشراكات الاقتصادية، وتشجيع الابتكار وتعزيز التعاون الدولي.

فيما ستشهد النسخة الحالية من المنتدى توقيع 20 مذكرة تفاهم منها 18 دولية، مقابل 10 مذكرات خلال النسخة السابقة، ما يعكس النمو والنجاح الكبير اللذين شهدهما المنتدى منذ تدشينه.

ويسلط الضوء على آخر الاستعدادات الخاصة بنسخة هذا العام من المنتدى، الذي اتسم بالعديد من النقلات النوعية من دورة لأخرى، مستدلا في ذلك بالاتفاقيات ذات الطابع الدولي التي اتخذت من المنتدى منصة للكشف عنها، بالإضافة إلى الإقبال الكبير الذي يشهده من قبل الفاعلين السياسيين والاقتصاديين على المستوى العالمي.

منتدى قطر الاقتصادي ينطلق في مايو 2024

بدوره قال الشيخ علي بن عبد الله بن خليفة آل ثاني رئيس اللجنة العليا الدائمة المنظمة للمنتدى الرئيس التنفيذي للمدينة الإعلامية “يمثل المنتدى منارة للحوار الاقتصادي، ليس فقط لقطر بل للمنطقة بأكملها”.

وأضاف “نحن ملتزمون بمواصلة إرث المنتدى المتمثل في تعزيز المحادثات الهادفة التي تشكل مسار الاقتصادات، ونتطلع إلى مزيد من التعاون وبناء العلاقات بين مختلف المشاركين في المنتدى”.

من جانبه قال سكوت هافينز الرئيس التنفيذي لشركة بلومبيرغ ميديا: “فخورون بأن منتدى قطر الاقتصادي أصبح أحد أهم منتديات الأعمال وأكثرها تأثيرا في المنطقة منذ إنشائه.. ونتطلع إلى مواصلة المحادثات المهمة من هذا المركز الذي يعد ذو أهمية اقتصادية متزايدة، والاستفادة من قدرتنا على جمع صناع القرار من جميع أنحاء العالم لتشكيل مستقبل اقتصادي أكثر استدامة وديناميكية”.

وعقدت النسخة الأولى من المنتدى في الدوحة في يونيو عام 2021، تحت الرعاية الكريمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وحملت شعار: “إعادة تصور العالم”، وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي، وبمشاركة العديد من قادة الدول ورؤساء الحكومات، ونخبة من الرؤساء التنفيذيين لكبرى الشركات العالمية، وشخصيات ملهمة، وصناع قرار في مجالات التمويل والاقتصاد والاستثمار والتكنولوجيا والطاقة والتعليم والرياضة والمناخ، بالإضافة إلى أكثر من 100 متحدث من كافة أنحاء العالم.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...