Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

“إي أند” الإماراتية تستحوذ على حصة في شركة بيهايف

إي أند

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت شركة “إي أند” الإماراتية استحواذها على 63.3% من شركة Beehive (بيهايف).

وقالت “إي أند” إن ذلك يأتي مقابل 23.6 مليون دولار، بما يعادل 86.6 مليون درهم، مع نهاية شهر يوليو الماضي.

وأشارت الشركة إلى أنه سيتم دمج البيانات المالية لشركة بيهايف في مجموعة “إي أند” بدءا من أغسطس 2023.

إي أند

ووقعت “إي أند المؤسسات”، التابعة لــ e& «إي أند» في وقت سابق اتفاقية ملزمة تقوم على أساسها بالاستحواذ على حصة الأغلبية في منصة «بيهايف» Beehive، المنصة الرقمية لإقراض الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وذلك في خطوة تسعى من خلالها «إي أند المؤسسات» إلى الاستفادة من فرص التوسع الواعدة التي تتيحها سوق إقراض هذا القطاع من الشركات.

وتعد شركة «بيهايف»، التي تأسست في العام 2014، منصة في مجال التمويل الجماعي في دولة الإمارات، والسعودية، وسلطنة عمان.

عملية استحواذ

وفي سياق منفصل، أعلنت مجموعة الإمارات للاتصالات «إي آنـد» أنها «في مرحلة مبكرة من تقييم عملية استحواذ محتملة لحصة في شركة اتصالات الإثيوبية».

كما وأكدت «إي آند» في إفصاح لسوق أبوظبي للأوراق المالية، بأنها «ستقوم بإعلام السوق بأية تطورات مهمة حول هذا الموضوع، وذلك وفقاً لقواعد وقوانين سوق الأوراق المالية المعمول بها».

ويأتي ذلك عقب أنباء ترددت عن دراسة كل من مجموعة الإمارات للاتصالات «إي آند»، ومجموعة أورانج الفرنسية، تقديم عروض لشراء 45 بالمئة من شركة الاتصالات الحكومية في إثيوبيا.

وأوضحت الأنباء وفقاً لوكالة بلومبيرغ، أن «إي آند» و«أورنج» تجريان محادثات بشكل منفصل مع مستشارين لتقييم تقديم عروض لحصة في شركة إثيو (Ethio).

وأشارت إلى أن «المداولات لا تزال في مراحل مبكرة، وأن الحكومة الإثيوبية لم تعلن جدولاً زمنياً للبيع».

في حين، أعلنت مجموعة «إي أنـد» &e أنها في مرحلة مبكرة من النقاشات مع مجموعة PPF لتكوين شراكة محتملة بهدف استكشاف فرص للتعاون الاستراتيجي في وسط وجنوب شرق أوروبا (باستثناء جمهورية التشيك)، والتي تعود بالفائدة لكلتا المجموعتين.

كما وأكدت المجموعة في إفصاح لسوق أبوظبي للأوراق المالية، أنه سيتم إعلام السوق بأية تطورات هامة حول الموضوع، وذلك وفقا لقواعد وقوانين سوق الأوراق المالية المعمول بها.

ويذكر أن مجموعة PPF هي شركة استثمارية دولية متنوعة مقرها جمهورية التشيك، ولديها عمليات في 25 دولة في أوروبا وأمريكا الشمالية وآسيا وإفريقيا.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...