Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

“إي آند” الإماراتية و”كريم” تتباحثان الاستثمار خارج خدمات نقل الركاب

إي آند

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| تجري مجموعة “إي آند” الإماراتية وشركة كريم لخدمات نقل الركاب مباحثات للاستثمار خارج قطاع نقل الركاب.

وقالت مصادر مطلعة إن “إي آند” الإماراتية وكريم التابعة لأوبر، تتطلعان للتوسع في الاستثمارات في قطاع خارج خدمات نقل الركاب.

وبدأت “كريم” في البحث عن مستثمرين خارجيين العام الماضي للمساعدة في تمويل تطبيقها «سوبر آب» والذي يقدم خدمات خارج نطاق عملها الأساسي في مجال نقل الركاب مثل توصيل الطعام واستئجار الدراجات والمدفوعات الرقمية وخدمات البريد السريع.

إي آند

وقالت المصادر التي رفضت الكشف عن هويتها بسبب عدم الكشف عن المحادثات علنا حتى

الآن إن مناقشات كريم مع مجموعة «إي آند»، وصلت إلى مرحلة متقدمة وقد يعلن عن صفقة قريبا.

ولم يتضح بعد المبلغ الذي ستجمعه شركة كريم» من مجموعة إي آند أو احتمال مشاركة

مستثمرين آخرين، لكن أحد المصادر قال إن شركة خدمات النقل أنشأت كيانا منفصلا لإدارة الصفقة.

وقال المصدر إنه في حين أن شركة أوبر تمتلك تطبيق «كريم» الذي يستخدمه نحو 50 مليون

شخص، إلا أن الأداة الاستثمارية التي ستنشأ حديثا سيكون لديها اتفاق لمستوى الخدمة مع

التطبيق وحلوله.

شركة أوبر

واشترت «أوبر» منافستها «كريم» التي تتخذ من دبي مقرا لها، والتي تعمل في الغالب في

الشرق الأوسط، مقابل 3.1 مليار دولار عام 2019 في لحظة فاصلة لشركات التكنولوجيا في دبي

والمنطقة دون المساس بالعلامة التجارية والتطبيق.

ولطالما كان للرئيس والمؤسس المشارك لشركة «كريم»، مدثر شيخة، وهو مسؤول تنفيذي سابق في شركة «ماكينزي»، من المؤيدين لاستراتيجية «سوبر آب» للتوسع فيما يتجاوز خدمة نقل الركاب.

في حين، تركز شركة «أوبر» التي أغلقت عملياتها في «أوبر إيتس» في الشرق الأوسط عام 2020 على خدمات نقل الركاب في الإمارات العربية المتحدة.

كما ومنح استحواذ «أوبر» عام 2019 على «كريم» الشركة الأمريكية الهيمنة على السوق في جميع أنحاء الشرق الأوسط وباكستان قبل طرحها العام الأولي في نفس العام الذي جمع 8.1 مليار دولار من المستثمرين وجعل قيمة الشركة تبلغ 82.4 مليار دولار.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...