Connect with us

Hi, what are you looking for?

مميز

إنشاء صندوق استثماري عالمي في قطر لبحث فرص الاستثمار بالذكاء الاصطناعي

صندوق استثماري
الشيخ علي بن عبدالله بن خليفة آل ثاني رئيس اللجنة العليا الدائمة المنظمة لمنتدى قطر الاقتصادي

كشف الشيخ علي بن عبدالله بن خليفة آل ثاني رئيس اللجنة العليا الدائمة المنظمة لمنتدى قطر الاقتصادي، عن إنشاء صندوق استثماري عالمي في الدوحة، وهو أول صندوق عالمي يتخذ من قطر مقرا له بقيمة 100 مليون دولار.

ويركز الصندوق على الذكاء الاصطناعي والابتكارات الرقمية والتحول الرقمي باعتبار هذه القطاعات توفر العديد من المزايا غير المسبوقة والقنوات الاستثمارية المحورية في الأسواق المالية العالمية.

وقال رئيس اللجنة أن الحرب في غزة أثرت على كل اقتصادات العالم، وقال إن الاقتصاد يتأثر بكل ما يدور حول العالم من تحديات وحروب، مشيرا إلى أن ما يميز المنتدى هذا العام هو مناقشة حلول هذه التحديات الاقتصادية.

وأضاف أن المنتدى تمكن من تناول وتحليل المشهد الاقتصادي العالمي بشكل مميز، مسلِّطا الضوء على أهمية دور منطقة الشرق الأوسط في استثمار الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا.

وأكد الشيخ علي بن عبدالله رغبة المشاركين في المنتدى من أنحاء العالم في استكشاف الفرص الاستثمارية الموجودة في قطر والمنطقة فيما يخص جانب التحول الرقمي، إضافة للمناقشات والصفقات الكبيرة التي تمت بين القطاعات الخاصة والحكومية في قطر والمنطقة في الاستثمار الناجح في الذكاء الاصطناعي.

وينتظر أن يواصل المنتدى في نسخته الرابعة دوره في تشخيص واقع الاقتصاد العالمي واستشراف مستقبله ومحاولة رسم مسار المراحل المستقبلية للنمو الاقتصادي العالمي، من خلال التركيز على التحديات العالمية والتي تؤثر على المجتمعات والاقتصادات في جميع أنحاء العالم.

ويعد تنظيم منتدى قطر الاقتصادي جزءا هاما من جهود الدوحة نحو ترسيخ مكانتها كمركز تجاري لقطاع الأعمال في العالم، ويمثل منصة دولية سنوية تجمع قادة ورؤساء الحكومات والخبراء من مختلف أنحاء العالم لوضع تصورات مبتكرة وجديدة للقضايا التي تعنى بالاقتصاد العالمي.

كما يعد المنتدى منصة للحوار الاقتصادي، ليس فقط لدولة قطر بل للمنطقة بأكملها، وأصبح المنتدى -الذي يعقد من خلال شراكة إستراتيجية بين شركة “بلومبيرغ ميديا” والمدينة الإعلامية في قطر- أحد أكثر منتديات الأعمال تأثيرا في المنطقة.

كما يشكل فرصة لترويج الاقتصاد القطري عالميا، من خلال تسليط الضوء على ما يوفره من محفزات وتسهيلات تسهم في جذب المزيد من الاستثمارات والأعمال التجارية إلى الدولة، فضلا عن زيادة الثقة في الاقتصاد القطري، مما يؤدي إلى تحفيز النمو الاقتصادي وتسريع وتيرته.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...