Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

إعمار الإماراتية تتطلع لزيادة استثماراتها في السعودية

إعمار العقارية

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| قالت شركة إعمار العقارية الإماراتية وهي أكبر شركة مقاولات في الإمارات إنها تتطلع لزيادة استثماراتها في السعودية.

وأوضحت “إعمـار العقارية” إنها تتطلع لضخ مزيدٍ من الاستثمارات في السعودية لمواكبة النشاط الكبير الذي تشهده المملكة.

كما وقال محمد العبار، رئيس الشركة على هامش معرض “سيتي سكيب غلوبال” المنعقد في الرياض: “لا بد أن ترتفع حصة استثماراتنا في السعودية في ظل النمو والحركة التي نراها”.

إعمار العقارية

وأضاف: “من الضروري أن نكون متواجدين ومهتمين بالسوق العقارية السعودية. التي تعتبر من الأسواق الرئيسية في المنطقة العربية”.

في حين، انطلق معرض “سيتي سكيب غلوبال”، الأحد الماضي. في الرياض بمشاركة أكثر من 170 دولة، وجهات عارضة من 21 دولة. وتستمر فعاليات المعرض حتى غدا الأربعاء.

وعلى مدى السنوات الأخيرة، عملت “إعمار” على تطوير عدة مشاريع عقارية في المملكة. منها مشروع “فيرمونت مكة” الذي يتضمن غرفاً وشققاً فندقية ومركزاً تجارياً، إضافة إلى المركز التجاري “باب جدة”.

كما وسجلت الشركة الإماراتية نمواً في أرباح الربع الأول من العام الجاري بنسبة 43% لتصل. إلى 3.2 مليارات درهم (873 مليون دولار) بدعم من الطلب على المشاريع العقارية في دبي، وكذلك النشاط السياحي ونشاط مبيعات التجزئة في الإمارة.

وكانت شركة إعمار العقارية أعلنت، في نوفمبر الماضي، أنها ستضخ نصف استثماراتها. خلال السنوات الأربع المقبلة، خارج دولة الإمارات بهدف توسيع نطاق حضورها دولياً.

في حين تقدر النفقات الرأسمالية للشركة المدرجة في “سوق دبي المالي” بنحو 8 مليارات درهم (2.13 مليار دولار) حتى عام 2026.

أرباح الشركة

وفي سياق منفصل، ارتفعت الأرباح الصافية لشركة إعمار العقارية الإماراتية. بنسبة 15 بالمئة في النصف الأول من العام الجاري لتصل إلى 4.9 مليار درهم (1.3 مليار دولار)، مستفيدة من الطلب القوي على العقارات في دبي وانتعاش السياحة ومبيعات التجزئة.

وحققت إعمار العقارية إيرادات بلغت 12.3 مليار درهم (3.3 مليار دولار) في النصف الأول من العام الجاري.

وبلغت مبيعاتها العقارية في هذه الفترة 20.2 مليار درهم (5.5 مليار دولار) بزيادة سنوية 14 بالمئة.

كما وبلغ حجم المبيعات المتراكمة من المشاريع العقارية لدى إعمار العقارية 62.8 مليار درهم (17.1 مليار دولار). والتي سيتم تسجيلها كإيرادات خلال السنوات المقبلة، وفق ما جاء في البيان.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...