Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

أمازون تستثمر 1.3 مليار دولار لدعم الذكاء الاصطناعي في فرنسا

أمازون

أعلنت شركة أمازون (NASDAQ:AMZN) في بيان صادر اليوم الاثنين، إنها تعتزم استثمار أكثر من 1.3 مليار دولار ضمن في عملياتها في فرنسا، وأن هذه الاستثمارات المحتملة ستوفر أكثر من 3000 فرصة عمل دائمة في البلاد.

وأوضحت الشركة الأمريكية العملاقة في بيانها بأن استثمار سيزيد من البنية التحتية السحابية في منطقة باريس لدعم فرص الذكاء الاصطناعي المزدهرة في فرنسا، والبنية التحتية اللوجستية في منطقة أوفيرني رون ألب.

وكانت الرئاسة الفرنسية قد أعلنت في وقت سابق، بأن شركة أمازون جنبا إلى جنب مع شركات أخرى، من بينها جلاكسو سميث كلاين وأكسنتشر، سوف يعلنان عن استثمارات بمليارات الدولارات في إطار حدث (اختر فرنسا) السنوي في البلاد.

وتجدر الإشارة إلى أن هيئة حماية الخصوصية الفرنسية، كانت قد أعلنت في وقت سابق، فرض غرامة قدرها 32 مليون يورو على شركة أمازون فرانس لوجستيك بسبب اعتمادها نظاما لمراقبة الموظفين ينطوي على تدخل مفرط في نشاطهم، وأن العقوبة تعادل نحو 3% من إيرادات الشركة، وهو مستوى غير مسبوق تقريبا.

شركة أمازون تؤسس أكاديمية في السعودية هي الأولى بالمنطقة

يذكر أن شركة أمازون أصدرت في الأول من مايو الحالي، نتائج أعمالها الفصلية خلال الربع السنوي الأول من العام الحالي، حيث كشفت الشركة الأمريكية عن ارتفاع الإيرادات الفصلية بنسبة 13% إلى 143.3 مليار دولار، كما ارتفعت الأرباح التشغيلية لتسجل 15.3 مليار دولار.

وفضلا عن هذا، ارتفعت مبيعات وحدة السحابية بشركة أمازون لخدمات الحاسوب بنسبة 17% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي لتسجل 25 مليار دولار، بأعلى من تقديرات المحللين التي رجحت ارتفاع إيرادات الوحدة السحابية إلى 24.1 مليار دولار، كما ارتفعت ربحية السهم لتسجل 98 سنت، فيما أشارت التوقعات إلى ارتفاع ربحية السهم لشركة أمازون إلى 84 سنت بالربع الأول

وعلى الرغم من الأداء القوي للسحابة، فإن توقعات مبيعات الشركة للربع الحالي كانت أقل من التقديرات، مما يعكس القلق بشأن أعمال التجارة الإلكترونية الرئيسية حيث يواصل المستهلكون الإنفاق بحذر.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة بريان أولسافسكي، إن أمازون تشهد مؤشرات قوية بالنسبة لجانب الطلب، حيث تتوقع الشركة إبرام صفقات أطول مع التزامات أكبر، والعديد منها مع يتعلق بمكونات الذكاء الاصطناعي.

وبالنظر لتداولات الأسهم الأمريكية يوم الأربعاء، يتضح ارتفاع سهم أمازون (NasdaqGS: AMZN) بنحو 1.49% ليصل إلى 177.60 دولار خلال تعاملات ما قبل افتتاح الجلسة.

 

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...