Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

أرباح ميزان القابضة الكويتية تقفز في النصف الأول

ميزان القابضة

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| قفزت أرباح شركة ميزان القابضة الكويتية بنسبة 215% في النصف الأول من العام الجاري 2023.

وقالت “ميزان القابضة” إن أرباح الشركة قفزت إلى 5.9 ملايين دينار. في حين بلغ إجمالي الإيرادات لفترة النصف الأول من العام الحالي 140.4 مليون دينار، بنمو سنوي 4.8%.

وأوضحت الشركة في بيان أن الأرباح التشغيلية بلغت نحو 9.5 ملايين دينار، وذلك بارتفاع 163.6% عن النصف الأول من 2022.

ميزان القابضة

كما بلغت الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك 13.9 مليون دينار، بارتفاع 67.7% عن النصف الأول من 2022.

وفيما يخص نتائج الشركة خلال فترة الربع الثاني من العام الحالي، فقد بلغت الأرباح الصافية الخاصة بمساهمي الشركة الأم 1.7 مليون دينار، مقارنة بخسارة بلغت 1.1 مليون دينار في الربع الثاني من 2022.

وحققت الشركة إجمالي إيرادات بلغ 61.4 مليون دينار، بانخفاض 0.1% عن الربع الثاني من 2022.

وبلغت الأرباح التشغيلية 3.4 ملايين دينار، مقارنة بخسارة بلغت 0.3 مليون دينار في الربع الثاني من 2022.

كما وحققت الشركة أرباحا قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بلغت 5.6 ملايين دينار، بارتفاع 170% عن الربع الثاني من 2022.

متانة نموذج الشركة

وفي هذا السياق، قال نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة ميزان القابضة محمد جاسم الوزان: “التحسن المستمر والملحوظ في معدلات ربحية الشركة يؤكد متانة نموذج عمل الشركة وجودة وتفاني جميع زملائنا العاملين في الشركة”.

كما يعكس قدرة الإدارة على التعامل مع ضغوطات ارتفاع التكاليف».

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة ميزان القابضة جاريت والش: «تم تحقيق نمو في ربحية المجموعة خلال النصف الأول من عام 2023 على الرغم من أن البيئة التجارية في المنطقة لاتزال تواجه تحديات.

مع ذلك، الإدارة مستمرة في التركيز على خطة النمو من ناحية، وعلى التحسين التدريجي لهامش الربح من ناحية أخرى.

ونؤكد قدراتنا على اقتناص الفرص وخلق القيمة على المدى الطويل لكل من عملائنا وفريق العمل والمساهمين في الشركة.

وحققت الشركة في مجال الأغذية إيرادات بقيمة 90.5 مليون دينار، بارتفاع 2.2% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وشكّل إيراد مجال الأغذية 64.5% من إجمالي إيرادات المجموعة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...