Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

“أدنوك للغاز” تمنح بتروفاك عقدا لتشييد محطة جديدة

أدنوك الإماراتية

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| قالت شركة أدنوك للغاز التابعة لشركة أدنوك أبوظبي إنها منحت شركة بتروفاك المدرجة في بورصة لندن عقدا جديدا.

وقالت شركة أدنوك للغاز إن قيمة العقد بلغت 700 مليون دولار للقيام بأعمال تتضمن تشييد محطة جديدة في مجمع حبشان للغاز الطبيعي.

وقالت شركة بتروفاك إن “أدنوك للغاز” إن قيمة العقد تشمل أعمال الهندسة والتوريد والبناء لمحطة جديدة لضغط الغاز.

أدنوك للغاز

ويقع مجمع حبشان في منطقة الظفرة بأبوظبي، وهو يوفر 80% من إجمالي احتياجات الغاز اليومية لدولة الإمارات.

في حين قادت أسهم أدنوك الانتعاشة التي حققتها أسواق الأسهم في الإمارات. لإضافة ما يزيد عن 220 مليار درهم إماراتي (59.9 مليار دولار أميركي) إلى رأسمالها السوقي، خلال النصف الأول من العام الجاري (2023).

وجاءت الإضافة التي حازت عليها سوق الأسهم في الإمارات مدعومة بزيادة الطلب من جانب المستثمرين الدوليين.

إضافة إلى الإدراجات الجديدة، والتي كانت من بينها المجموعة العالمية. وفق تقرير نشرته وكالة الأنباء الحكومية “وام”، واطّلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

ادراجات جديدة

كما وجاءت شركتا “أدنوك للغاز” و”أدنوك للإمداد والخدمات”. ضمن 4 إدراجات جديدة عززت القيمة السوقية للأسواق.

إذ كانت الشركتان الأخريان هما “بريسايت” لحلول الذكاء الاصطناعي، و”الأنصاري” للخدمات المالية في سوق دبي المالي.

وارتفع رأس المال السوقي للأسهم المدرجة -ومن بينها أدنوك- من 3.206 تريليون درهم (870 مليار دولار) في نهاية العام الماضي 2022، إلى 3.426 تريليون درهم (930 مليار دولار) في آخر جلسات شهر يونيو الجاري 2023.

في حين توزعت الأسهم، بواقع 2.774 تريليون درهم (760 مليار دولار) للأسهم المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية. و652.1 مليار درهم (177.53 مليار دولار) للأسهم المدرجة في سوق دبي المالي، وفق الأرقام التي رصدتها منصة الطاقة المتخصصة.

في الوقت نفسه، استقطبت الأسهم المحلية سيولة تجاوزت 218 مليار درهم (59.4 مليار دولار) خلال الـ6 أشهر الأولى من العام الجاري 2023.

كما وتوزعت بواقع 171.6 مليار درهم (46.7 مليار دولار) في سوق أبوظبي للأوراق المالية. و46.4 مليار درهم (12.8 مليار دولار) في سوق دبي المالي.

في حين تداولت الأسهم، ومن بينها أسهم مجموعة أدنوك الإماراتية، على نحو 53 مليار سهم. منها 27.6 مليار سهم في سوق أبوظبي، و25.4 مليار سهم في سوق دبي. وذلك من خلال تنفيذ أكثر من 2.5 مليون صفقة في السوقين.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...