Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

“أدنوك للإمداد” الإماراتية بالمركز الثاني كأكثر الأسهم مكاسب

أدنوك الإماراتية

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| جاءت أسهم شركة أدنوك للإمداد والخدمات في المركز الثاني كأكثر الأسهم التي حقّقَت مكاسب بين الشركات التي أجرت اكتتابا عاما في عام 2023.

وشهدت أسهم “أدنوك للإمداد” ارتفاعا بأكثر من 80% عن سعر اكتتابها، بحلول تاريخ 28 أغسطس الجاري.

وحلّت شركة التعدين الإندونيسية “أمان مينيرال” في المرتبة الأولى، بعدما ارتفعت أسهمها بنحو 153% منذ بدء تداول أسهمها في 7 يوليو الماضي.

أدنوك للإمداد

وهو ما يعتبر أكبر مكسب من بين 32 طرحاً عاماً أولياً جمعت ما لا يقل عن 500 مليون دولار. لكل منها حتى الآن على مستوى العالم.

أسهم الشركة المدرجة في سوق أبوظبي لتداول الأوراق المالية، ارتفعت في أولى جلسات. تداولها بداية يونيو الماضي بنسبة 55.7%، وذلك بعد طرح عامّ جذب للشركة طلبات قيمتها 125 مليار دولار.

وباعت “أدنوك” 1.41 مليار سهم، ما يوازي 19%، بأعمالها اللوجستية البحرية “أدنوك للإمداد. والخدمات” بسعر 2.01 درهم للسهم، لتبلغ قيمة الشركة 4.05 مليار دولار عند الإدراج.

وكانت “أدنوك” زادت حجم الطرح بأكثر من الربع بسبب طلب المستثمرين القوي.

“نيكست تراكر” كانت الشركة الأميركية الوحيدة التي حقّق سهمها مكاسب ضخمة منذ الطرح. الأولي العامّ خلال هذه السنة، وفق بيانات “بلومبرغ”.

وارتفعت أسهمها بنسبة تزيد على 60%، في حين ارتفعت أسهم “مانكايند فارما” الهندية. و”هونان يونانج نيو إينرجي” الصينية بنسبة 60 و80% على التوالي.

ناقلة نفط

وفي سياق منفصل، أعلنت شركة أدنوك للإمـداد والخدمات الإماراتية، عن استلام الناقلة “أرزنة”، وهي ثالث ناقلة من أربعة ناقلات نفط عملاقة، تعمل بالوقود المزدوج، تتسلمها الشركة هذا العام.

واستلمت الشركة ناقلتي نفط خام عملاقة في يونيو ويوليو الماضيين، تعملان بالوقود المزودج، ومن المقرر استلام الناقلة الرابعة والأخيرة في الربع الرابع من العام، بحسب بيان الشركة لبورصة أبوظبي.

تم بناء هذه الناقلات بواسطة شركة “هانوا أوشن”، المعروفة سابقا باسم “دي إس إم إي”، وذلك في حوض “أوكبو” لبناء السفن، الموجود في جزيرة “جيوجو” بكوريا الجنوبية.

وتعمل هذه الناقلات بمحركات الوقود المزدوج العاملة بالغاز الطبيعي الانتقالي منخفض الانبعاثات.

وكانت أدنوك للإمـداد والخدمات قد خصصت 2 مليار دولار لبناء سفن منخفضة الانبعاثات، وقامت الشركة بخفض كثافة الكربون في أسطولها المملوك بأكثر من 20 بالمئة بين عامي 2018 و2022.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...