Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

وكالة فيتش تتوقع انخفاض سعر برميل برنت العام المقبل

وكالة فيتش

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| أصدرت وكالة فيتش سوليوشنز للتنصيف الائتماني، توقعاتها لسعر برميل برنت للأعوان المقبلة.

وقالت وكالة فيتش إن متوسط سعر خام برنت سيصل إلى 102 دولار هذا العام، ثم ينخفض إلى 95 دولارًا في عام 2023 ثم عند 85 دولارًا في عام 2026.

وأوضحت الوكالة أن تعديل توقعاتها لمتوسط سعر خام برنت هذا العام بالخفض بدلا من تقديرها السابق البالغ 105 دولارات للبرميل، يعكس التراجع في الأسعار المسجل خلال الأشهر الأخيرة، وتراجعا في معنويات السوق وتدهور بيئة الاقتصاد الكلي.

وكالة فيتش

وأفادت وكالة فيتش أن تحركات أوبك+ تساعد في الحفاظ على حد أدنى للأسعار، وترى احتمالية ارتفاع قصير المدى للأسعار خلال فصل الشتاء، في ظل ضيق أسواق الطاقة العالمية، وتعزيز موسمي في الطلب والمزيد من تراجع صادرات النفط الروسي، وفق موقع “أويل بريس”.

وكانت توقعات أسعار النفط على المدى القصير صعودية باستمرار هذا العام، حيث تتوقع معظم شركات الأبحاث وبنوك الاستثمار الكبرى أن تتجاوز مستوى 100 دولار في وقت ما من العام المقبل. لكن الأمور قد تتغير على المدى الطويل.

وقال غولدمان ساكس الأسبوع الماضي، إنه يتوقع أن يرتفع النفط إلى 125 دولارًا للبرميل إذا أنهت الصين قيود كوفيد.

وأضاف: “توقعات الحالة الأساسية لعام 2023 لخام برنت عند 110 دولارات للبرميل، لكن الطلب القوي من الصين إذا انتهت القيود قد يدفع السعر إلى أعلى”.

وتوقع مورغان ستانلي أن الأسواق الناشئة في طريقها إلى الانتعاش العام المقبل، مستشهدا بسياسة الصين الداعمة للنمو، وذروة الدولار الأميركي باعتباره العملة الدولية الأقوى، والتحول المستمر في العلاقات التجارية الدولية.

أسعار النفط

وفي سياق منفصل، انخفضت أسعار النفط بنسبة 2% في جلسة الجمعة مسجلا خسارته الأسبوعية الثانية على التوالي بفعل مخاوف إزاء تراجع الطلب في الصين ومزيد من إجراءات زيادة أسعار الفائدة الأميركية.

وبلغ سعر مزيج برنت عند التسوية 87.62 دولار للبرميل منخفضا 2.16 دولار، أي 2.4%، بينما بلغ سعر خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 80.08 دولار للبرميل متراجعا 1.56 دولار تمثل 1.9%.

وسجل خاما القياس خسائر أسبوعية حيث خسر برنت نحو 9% وخام غرب تكساس الوسيط حوالي 10%.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.