Connect with us

Hi, what are you looking for?

سياحة

وجهات سياحية وفعاليات شيّقة تنتظر جماهير مونديال قطر

مونديال قطر

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث في دولة قطر، أن هناك العشرات من الوجهات السياحية والفعاليات الشيقة التي تنتظر جماهير مونديال قطر.

وقال خالد المولوي نائب المدير العام للتسويق والاتصال وتجربة البطولة في اللجنة، إن جماهير مونديال قطر سيشاهدون بطولة استثنائية ونسخة فريدة، عبر إقامة أكثر من 90 فعالية متنوعة ما قبل وخلال مونديال قطر.

وأوضح المولوي أن هناك العديد من البرامج والفعاليات المميزة التي تنتظر الجماهير، وتحتوي رزنامة المونديال على عشرات الفعاليات والتي تضم وجهات سياحية كبيرة سيتم توزيعها على جميع أرجاء الدولة.

مونديال قطر

وأضاف المولوي أن الجماهير ستستمع بالأجواء البحرية، وتم توفير شواطئ داخل الدوحة، منها شاطئ منطقة رأس أبو عبود والشاطئ الدبلوماسي في المنطقة الدبلوماسية، وستكون هناك فعاليات ثقافية وتعليمية.

وأوضح المسؤول القطري أن هناك فعاليات في منطقة الخور ومنطقة شمال الدوحة، وخاصة الكبيرة التي ستكون على كورنيش الدوحة، وحديقة البدع ومنطقة لوسيل ومنطقة جنوب الدوحة وخاصة الوكرة، لافتا إلى وجود ما بين 10 و12 وجهة سياحية كبيرة.

وتستعد جماهير كرة القدم لحضور ومتابعة بطولة كأس العالم في قطر 2022، التي تقام لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط، وتحتضنها دولة عربية، ومن المقرر انطلاقها في الـ20 من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

إجراءات صحية

وفي سياق منفصل، أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث في دولة قطر، عن جملة من الإجراءات التي تخص المشجعين والسياح القادمين لحضور المونديال.

ودعت اللجنة المشجعين والسياح لضرورة التعرف على سياسة السفر والعودة إلى دولة قطر الخاصة بكوفيد-19.

وكان وزارة الصحة القطرية، قد أعلنت في نهاية أغسطس الماضي عن جملة من الإجراءات الخاصة بجائحة كورونا والسياح.

وقالت اللجنة العليا للمشاريع والإرث على موقعها الرسمي: “في ضوء الإجراءات الجديدة، يتعين على زوار قطر من حاملي بطاقة هيّا خلال فترة البطولة (20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر)، سواء الحاصلين على اللقاح أو غير المحصّنين، الالتزام بعدد من التدابير.

وتشمل التدابير تقديم شهادة تفيد بإجراء فحص “بي سي آر” للكشف عن كوفيد-19 (نتيجته سلبية) قبل موعد الرحلة بمدة لا تزيد عن 48 ساعة، إلى موظفي شركة الطيران في مطار المغادرة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.