Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

واردات قطر الرياضية بلغت 284.3 مليون ريال العام الماضي

واردات قطر

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| أفاد جهاز التخطيط والإحصاء في دولة قطر أن واردات قطر من المعدات والملابس الرياضية بلغ 284.3 مليون ريال خلال العام الماضي.

وقال جهاز التخطيط والإحصاء في تغريدة على “تويتر” إن قيمة واردات قطر من معدات الرياضة البدنية وألعاب القوى والجمباز بلغت 119 مليون ريال.

في حين بلغت قيمة واردات القوارب واليخوت والطوافات 90 مليون ريال.

واردات قطر

كما وبلغت واردات خراطيش الصيد ما قيمته 75.3 مليون ريال.

والجدير بالذكر أن فائض الميزان التجاري السلعي لدولة قطر قفز خلال العام 2021 بنسبة 130.7% ليبلغ 215.6 مليار ريال، مقارنة بـ 93.4 مليار ريال في العام 2020.

ووفقا لبيانات جهاز التخطيط والإحصاء، فقد ارتفعت قيمة الصادرات القطرية إلى الأسواق الدولية بنسبة 69.3% على أساس سنوي لتبلغ 317.4 مليار ريال.

وسجلت الواردات السلعية إلى الدولة الخليجية زيادة سنوية قدرها 8.3% لتبلغ 101.9 مليار ريال مقارنة بالعام 2020، الذي بلغت فيه الواردات 94 مليار ريال.

وتصدرت الدول الآسيوية قائمة دول المقصد للصادرات القطرية العام الماضي بنسبة 74.3%، بينما جاءت أولًا أيضًا في قائمة دول المنشأ لواردات قطر بـ 41.6%.

الميزان التجاري

وفي سياق منفصل، حقق الميزان التجاري السلعي لدولة قطر، والذي يمثل الفرق بين إجمالي الصادرات والواردات، خلال شهر سبتمبر الماضي، فائضا بنسبة 89.9%، إلى 36.3 مليار ريال (نحو 10 مليارات دولار)، مقارنة بالشهر المماثل من عام 2021، وارتفع بنسبة 0.1%، إلى 100 مليون ريال، قياسا مع أغسطس الماضي.

وبحسب تقرير التجارة الخارجية عن سبتمبر الصادر عن جهاز التخطيط والإحصاء القطري، اليوم الأحد، فقد ارتفعت قيمة الصادرات القطرية، التي تشمل الصادرات ذات المنشأ المحلي وإعادة التصدير، بنسبة 70.6%، إلى 47.6 مليار ريال على أساس سنوي، ونمت 1.7% على أساس شهري.

كما ارتفعت قيمة الواردات السلعية لتصل إلى نحو 11.3 مليار ريال، وبنسبة 28.6% سنويا، ونمت 7% شهريا.

وكشفت المقارنة السنوية، ارتفاع صادرات “غازات النفط والهيدروكربونات الغازية الأخرى”، لتصل إلى نحو 35.4 مليار ريال وبنسبة 104.2%.

كما وارتفعت قيمة “زيوت نفط وزيوت مواد معدنية قارية خام” 34.3% إلى ما يقارب 4.8 مليارات ريال، وارتفعت صادرات “زيوت نفط وزيوت متحصل عليها من مواد معدنية قارية غير خام” لتصل إلى نحو 3.1 مليارات ريال وبنسبة 13.8%.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.