Connect with us

Hi, what are you looking for?

سياحة

هيئة قطر للسياحة تفتتح 20 منشأة جديدة قبيل المونديال

هيئة قطر للسياحة تفتتح 20 منشأة جديدة قبيل المونديال

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| افتتحت هيئة قطر للسياحة 20 منشأة جديدة من فنادق ومنتجعات، استعدادا لاستقبال كأس العالم بعد 3 أسابيع.

وقالت هيئة قطر للسياحة، إن هذه المشاريع والمعالم السياحية ستكون جاهزة لاستقبال المشجعين في البطولة.

وأوضحت في بيان أن العام الجاري، يعتبر غير مسبوق في مسيرة التطور التي تشهدها قطر، وتحولها إلى وجهة سياحية عالمية”.

هيئة قطر للسياحة

وتتطلع قطر لزيادة عدد زائريها إلى 6 ملايين زائر سنوياً بحلول عام 2030.

وحسب البيان نفسه، قالت هيا النعيمي، رئيسة قسم الترويج بالإنابة في “هيئة قطر للسياحة”: “نتطلع إلى الترحيب في الأشهر المقبلة، بجميع زوار قطر، الذين يمكنهم الآن تجربة مجموعة جديدة من الفنادق والمنتجعات السياحية ومعالم الجذب السياحي عالمية المستوى التي تلائم جميع فئات الزوار”.

وأشارت إلى أن المشجعين سيكتشفون في قطر ما هو أكثر من الملاعب التي شيدتها الدولة، ومهرجانات المشجعين والمرافق العصرية المتطورة، وذلك بفضل مجموعة من الأنشطة والتجارب السياحية الكثيرة التي سيتم تقديمها.

وتشمل المعالم السياحية الجديدة أماكن للترفيه، وشواطئ ونوادي شاطئية، ودوراً للفنون والثقافة ومتاجر للتسوق، وفنادق ومنتجعات، وفق البيان نفسه.

وذكرت “قطر للسياحة”، أنه من المقرر أن يتم تدشين ثلاثة شواطئ جديدة في قلب العاصمة الدوحة، مطلع نوفمبر المقبل.

وأوضحت أن المعالم السياحية فيما يتعلق بالفنون والثقافة والتسوق، تشمل متحف الفن الإسلامي بعد إعادة افتتاحه للجمهور في 5 أكتوبر الجاري، في حلته الجديدة، بعد انتهاء مشروع تأهيله، الذي استمر لمدة عام.

وتحتضن قطر نهائيات كأس العالم بين 20 نوفمبر و18 ديسمبر المقبلين، في حدث هو الأول من نوعه في الشرق الأوسط والمنطقة العربية.

وتتوقع السلطات القطرية أن يزور الدولة 1.2 مليون مشجع لحضور مباريات كأس العالم.

عدد السياح

وفي سياق منفصل، شهدت قطر ارتفاعا ملحوظا في عدد السياح والزوار هذا العام، بعد المبادرات التي تقوم بها هيئة قطر للسياحة والتي أدت إلى ارتفاع عدد الزوار إلى الدولة قبل انطلاق مونديال 2022.

ومن المتوقع أن تستقطب بطولة كأس العالم الأولى في الشرق الأوسط والعالم العربي، مئات الآلاف من مشجعي كرة القدم من جميع أنحاء العالم، وارتفاع عدد الوافدين إلى قطر، مما سيؤدي إلى تعزيز صناعة السفر والسياحة المحلية، مع ارتفاع النشاط التجاري إلى مستويات ما قبل جائحة كورونا.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.