Connect with us

Hi, what are you looking for?

تكنولوجيا

هل يحظر كردستان العراق “تيك توك” بشكل نهائي؟

تيك توك

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| يتطلع إقليم كردستان العراق لحظر تطبيق “تيك توك” بشكل نهائي، وفق ما أظهرت وثيقة رفعتها وزارة النقل للادعاء العالم.

وعزت وزارة النقل السبب وراء هذه المطالبة في أن هذا التطبيق ‏لديه الكثير من الآثار السلبية على المجتمع الكردستاني وتسبب الكثير من المشاكل لفئة الشباب.

وتحدثت تقارير صحفية في العراق، أواخر العام الماضي، عن احتمال حظر تطبيق “تيك توك” بالبلاد، على خلفية استخدامه في ترويج مقاطع يقال إنها تخدش الذوق العام وتحض على العنف والإباحية.

تيك توك

وفي الوقت الذي تظهر فيه جميع المؤشرات تزايد وتوسع قاعدة مستخدمي السوشيال ميديا حول العالم (رجالا ونساء) على مختلف المنصات والتطبيقات، تظهر أرقام عالمية حديثة تفوق السيدات على الرجال في التواجد على عدد من المنصات الاجتماعية، أهمها منصة “تيك توك” المتخصصة في المحتوى الفيديوي.

في حين، أكد تقرير عالمي أن السيدات استحوذن مع نهاية شهر يوليو الماضي على نسبة تتجاوز 56 بالمائة من إجمالي عدد الحسابات المتواجدة والمستخدمة للتطبيق الصيني الذي يعد اليوم من أكثر تطبيقات التواصل الاجتماعي تحميلا عبر متاجر الهواتف الذكية في العالم الرقمي.

كما وبين التقرير الذي أصدرته شركة “Hootsuite” عن حالة الإنترنت حول العالم، أن قاعدة حسابات تيك توك حول العالم سجلت مع نهاية شهر يوليو الماضي أكثر من مليار وعشرين مليون حساب.

وبالاستناد الى النسبة السابقة، فإن عدد الحسابات التي تمتلكها سيدات على تطبيق “تيك” تجاوز مع نهاية الشهر الماضي 571 مليون حساب، على ما أظهرت الأرقام في التقرير العالمي.

وأشار التقرير الى أن السيدات يتواجدن أيضا بقوة على شبكات التواصل الاجتماعي المتخصصة في محتوى الصور والفيديو مثل “سنابشات” و”بينترست” و”انستغرام”.

حضور نسوي

ويعد تطبيق “تيك” من المنصات وشبكات التواصل الاجتماعي التي تتواجد فيها السيدات بقوة، وذلك مع توفيرها خدمات ومزايا تركز على المحتوى الفيديوي الذي أصبح يناسب قطاعات الموضة والجمال والطبخ والفنون بأشكالها كافة، وهي القطاعات التي تهتم السيدات بمحتواها أكثر من الرجال.

وتطبيق “تيك” يمكن المستخدمين من تصوير وتحميل فيديوهات قصيرة، وتقاسمها مع الأصدقاء؛ أي أنه يعمل بطريقة مشابهة لطريقة عمل “فيسبوك” مثلاً، أو غيره من منصات مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن المادة الأساسية التي يتشاركها الأصدقاء فيه ليست المنشورات (الكتابات) أو الصور، إنما مواد الفيديو.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.