Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

مؤشر الدولار يتراجع عن أعلى مستوى في 5 سنوات

الدولار الأمريكي يبدأ الأسبوع على ارتفاع ويستمر في المكاسب

واشنطن- بزنس ريبورت الإخباري|| تراجع مؤشر الدولار الأمريكي عن أعلى مستوياته في 5 سنوات، بعد صدور قرار البنك الفيدرالي برفع الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية.

وانخفض مؤشر الدولار إلى مستوى أكثر من شهر، بعدما رفع البنك المركزي الأمريكي سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، لكنه استبعد فكرة رفع أكبر للفائدة قريبا.

وهبط مؤشر الدولار بنسبة 0.9% مساء إلى 102.450.

مؤشر الدولار

وارتفع الدولاران الأسترالي والنيوزيلندي، وحقق الدولار الأسترالي أكبر مكسب يومي له في أكثر

من عشرة أعوام.

وصعد اليورو بنحو 1 في المائة وسجل في أحدث تداول له 1.0606 دولار. كما ارتفع الين الياباني

وسجل 130 مقابل الدولار. وبلغ في أحدث معاملاته 129.26 مقابل الدولار، وفقا لـ”رويترز”.

وارتفع الجنيه الاسترليني بأكثر من واحد في المائة إلى 1.2605 دولار، وتتأهب الأسواق لرفع بنك

إنجلترا المركزي سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في وقت لاحق من العام.

وقفز الدولار الأسترالي 2.2 في المائة وهي أكبر زيادة يسجلها منذ نهاية 2011. وسجل في أحدث

تداول له 0.7236 دولار أمريكي متراجعا على نحو طفيف عن ذروة سجلها مساء عند 0.7265 دولار.

وصعد الدولار النيوزيلندي 1.7 في المائة وهي أكبر زيادة خلال يوم واحد في عامين وسجل 0.6537 دولار أمريكي.

في حين، تلقت العملات الرقمية دعما من خسائر الدولار. وحققت بتكوين أفضل أداء يومي في أكثر من خمسة أسابيع وارتفعت 5 في المائة لتصل إلى أقل بقليل من 40 ألف دولار.

وكان التداول ضعيفا في آسيا بسبب عطلة عامة في اليابان.

وول ستريت

وفي سياق منفصل، أغلقت الأسهم الأمريكية على ارتفاع حاد مساء الأربعاء بعد أن أعلن مجلس الاحتياطي الاتحادي عن زيادة في أسعار الفائدة كانت متوقعة على نطاق واسع، هي الأعلى منذ عام 2000.

وتذبذبت الأسهم عقب الإعلان ثم استقرت المؤشرات الرئيسية وصعدت أكثر من 2.5 بالمئة في أعقاب المؤتمر الصحفي الذي عقده رئيس البنك المركزي الأمريكي جيروم باول.

ورفع مجلس الاحتياطي الاتحادي اليوم سعر الفائدة القياسي بمقدار نصف نقطة مئوية وقال إنه سيبدأ تقليص محفظة البنك المركزي من الأصول والبالغة تسعة تريليونات دولار الشهر القادم في مسعى إضافي لخفض التضخم.

وبحسب بيانات أولية، أنهى المؤشر ستاندرد اند بورز 500 القياسي جلسة التداول في بورصة وول ستريت مرتفعا 124.97 نقطة، أو 2.99 بالمئة، إلى 4300.45 نقطة في حين قفز المؤشر ناسداك المجمع 398.73 نقطة، أو 3.17 بالمئة، ليغلق عند 12962.49 نقطة.

وأغلق المؤشر داو جونز الصناعي مرتفعا 927.75 نقطة، أو 2.80 بالمئة، إلى 34056.54 نقطة.

العالم

واشنطن- بزنس ريبورت الإخباري|| تعاني الأسواق الناشئة من قوة الدولار الأمريكي، الذي من المتوقع أن يقود الاقتصاد العالمي للتباطؤ خلال الشهور المقبلة. ودفعت قوة...

مال

واشنطن- بزنس ريبورت الإخباري|| بدأ الدولار الأمريكي الأسبوع المالي على ارتفاع، ليستمر في تحقيق مكاسب للأسبوع السادس على التوالي، ويقترب من أعلى مستوى منذ...

مال

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تتجه أسعار الذهب صوب ثالث خسارة أسبوعية على التوالي، مع نهاية تداولات الجمعة، في ظل ارتفاع مؤشر الدولار وعوائد سندات...

مال

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| عوضت أسعار الذهب، صباح الثلاثاء، بعض خسائرها التي لحقت بها خلال الأيام الماضية، بعد تراجع طفيف على الدولار الأمريكي. وزاد...