Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

لندن تحذف الذهب الروسي من قائمتها المعتمدة وتمنع تداوله

لندن تحذف الذهب الروسي من قائمتها المعتمدة وتمنع تداوله

لندن- بزنس ريبورت الإخباري|| حذفت لندن الذهب الروسي من قائمتها المعتمدة ومنعت تداوله في سوق الذهب، في ظل العقوبات المفروضة على الاقتصاد الروسي.

ويعتبر سوق الذهب في لندن، من أهم الأسواق العالمية في السبائك، وعدم تداول الذهب الروسي يشكل ضربة قاصمة لموسكو.

وأعلنت رابطة سوق السبائك في لندن تعليق جميع مصافي الذهب والفضة الروسية الست من قائمة التسليم الجيد، بعد العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة على البلاد، حسبما ذكرت الرابطة. سيتم قبول السبائك الموجودة التي أنتجتها المصافي قبل التعليق.

سوق الذهب

ويعد القرار بمثابة حظر فعلي على سبائك سوق الذهب الروسي الجديدة التي تدخل سوق

لندن، والذي تتم فيه تعاملات بقيمة تريليونات الدولارات من المعادن النفيسة كل عام.

وينظر إلى قائمة التسليم الجيد الخاصة بـالرابطة على نطاق واسع على أنها المعيار الدولي

للتداول المالي للذهب، حيث تتعامل معظم بنوك السبائك فقط مع المعادن التي تنتجها المصافي المعتمدة.

وتنضم الرابطة إلى قائمة متزايدة من الشركات والمؤسسات في جميع أنحاء العالم التي

تنسحب من روسيا بعد غزوها لأوكرانيا. تعد روسيا واحدة من أكبر منتجي الذهب في العالم،

وهي موطن لأكبر شركات التعدين الرئيسية، بما في ذلك “بولي ميتال انترناشيونال

” (Polymetal International) و”بوليوس” (Polyus). وعادة ما تتعامل البنوك التجارية في البلاد مع صادراتها، ويواجه العديد منها الآن عقوبات.

قائمة الشركات

كما أوقفت مجموعة “بورصة شيكاغو للمعادن” الوضع المعتمد لضمان وتسليم العلامات التجارية للذهب والفضة من نفس مصافي الذهب الست الروسية حتى إشعار آخر، وفقًا لبيان.

وقال البنك المركزي الروسي الشهر الماضي إنه سيبدأ في شراء السبائك المنتجة محلياً مرة أخرى، لاستئناف موجة الشراء طويلة الأمد بعد توقف دام عامين. قد تكون هذه الخطوة بمثابة شريان حياة لعمال المناجم في البلاد، الذين سيكافحون الآن لإيجاد طرق أخرى لبيع ذهبهم.

في سياق متصل، لم يتغير وضع مصافي البلاديوم والبلاتين، حيث يتم إدارتها من قبل سوق لندن للبلاتين والبلاديوم. تعد روسيا أكبر منتج للبلاديوم، حيث تنتج حوالي 40% من المعروض المستخرج حديثاً.

والمصافي الست التي تم حظرها: جيه إس سي كراستفيتميت، مصفاة جيه إس سي نوفوسيبيرسك، ومصفاة جيه إس سي أورال إليكتروميد، ومصنع موسكو لتجهيز السبائك الخاصة، ومصنع بريوكسكي للمعادن غير الحديدية، ومصنع شيولكوفسكي للمعادن الثمينة الثانوية، مملوك للدولة.

اخر الاخبار

موسكو- بزنس ريبورت الإخباري|| حذرت روسيا من قرارات أمريكا فيما يتعلق بالحبوب، مؤكدة أنها ستتسبب في مجاعة تؤثر على الكثير من دول العالم. وقال...

اخر الاخبار

موسكو- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت روسيا وضع يدها على أصول شركة رينو الفرنسية للسيارات في روسيا، بعدما انسحبت الشركة الفرنسية من البلاد في وقت...

العالم

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تواصل مجموعة السبع الصناعية الكبرى، العمل بشكل حاد على عزلة روسيا الاقتصادية والسياسية، بسبب الحرب الجارية في أوكرانيا. وتعهد وزراء...

اخر الاخبار

موسكو- بزنس ريبورت الإخباري|| ارتفع معدل التضخم في روسيا إلى أعلى مستوياته منذ 20 عاما، وفق بيانات نشرها مكتب الإحصاء الاتحادي الروسي. وقال مكتب...