Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

كامكو إنفست يصدر تقريره عن أداء الاقتصاد الخليجي في 2022

كامكو إنفست

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| أصدرت شركة كامكو إنفست للاستشارات المالية تقريرها عن أداء الاقتصاد الخليجي للعام الجاري 2022.

وتطرقت “كامكو إنفست”، للحديث عن أحدث تقرير صادر عن صندوق النقد الدولي بعنوان “آفاق الاقتصاد العالمي”، والذي سلّط الضوء على تفاقم حالة عدم اليقين فيما يتعلق بالاقتصاد العالمي.

وأوضحت “كامكو إنفست” أن صندوق النقد عدّل توقعات الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا ورفعها بمقدار 10 نقاط أساس إلى 5% للعام 2022.

كامكو إنفست

وكذلك بمقدار 20 نقطة أساس إلى 3.6% للعام 2023.

وتعزى التوقعات إلى المؤشرات الإيجابية لمصدري النفط بالمنطقة والتأثير المعتدل للنزاع

المحتدم بين أوكرانيا وروسيا.

وكانت تعديلات توقعات الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي لدول الخليج متباينة لعام 2022، إلا أنها

كانت إيجابية إلى حد كبير للكويت.

ومن المتوقع أن تسجل البلاد أسرع معدل نمو للناتج المحلي الإجمالي الحقيقي خلال العام

الحالي عند 8.7%، بعد تعديله بالزيادة بمقدار 50 نقطة أساس.

كما خضعت معدلات النمو في الإمارات والبحرين لعام 2022 لمراجعات تصاعدية بلغت 90

نقطة أساس و10 نقاط أساس لتصل إلى 5.1% و3.4%، على التوالي.

في حين خضع نمو الناتج المحلي الإجمالي لعمان لمراجعة هبوطية حادة بواقع 120 نقطة

أساس إلى 4.4%. لم تكن هناك مراجعات لتوقعات النمو في السعودية وقطر.

عام 2023

وبالنسبة لعام 2023، ظلت توقعات الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا دون تغيير عند 3.6%.

بينما كانت هناك بعض المراجعات في توقعات النمو لبعض دول الخليج، حيث من المتوقع أن تشهد البحرين والكويت معدلات نمو للناتج المحلي الإجمالي عند 3% و2.6%، على التوالي.

في حين، من المتوقع أن تشهد قطر أبطأ نمو في دول مجلس التعاون الخليجي العام المقبل عند 2.4%.

من ناحية أخرى، من المتوقع أن تشهد الإمارات العربية المتحدة أسرع نمو للناتج المحلي الإجمالي بنسبة 4.2% تليها عمان بنسبة 4.1% (بعد مراجعة تصاعدية قدرها 110 نقطة أساس) والمملكة العربية السعودية بنسبة 3.7%.

وعلى الصعيد العالمي، فقد ركز التقرير على العديد من التحديات الرئيسية التي تواجه العالم بالوقت الحالي بما في ذلك الصراع الروسي- الأوكراني والتداعيات واسعة النطاق للتدابير المتخذة لمواجهته، وارتفاع أسعار المواد الغذائية والطاقة، وتزايد معدلات التضخم بمستويات أعلى من المتوقع، وتباطؤ نمو الاقتصاد الصيني على خلفية تفشي فيروس كورونا.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.