Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

“كاكاو إنترتينمنت” الكورية تحصل على تمويل بـ 930 مليون دولار

كاكاو إنترتينمنت

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| نجحت شركة “كاكاو إنترتينمنت” الكورية الجنوبية في الحصول على تمويل بقيمة 930 مليون دولار أمريكي.

وقالت “كاكاو إنترتينمنت” إن من بين المستثمرين، صندوق الاستثمارات السعودي، في أحد أكبر جولات التمويل في كوريا الجنوبية.

ونجحت الشركة الكورية الناشئة والتابعة لشركة “كاكاو” الكورية العملاقة لوسائل التواصل الاجتماعي، في الحصول على التمويل في وقت يتخلى فيه المستثمرون العالميون عن الرهان على الشركات الناشئة الكبيرة.

كاكاو إنترتينمنت

وقالت الشركة كاكاو إنترتينمنت إنها جمعت 1.2 تريليون وون من خلال إصدار حوالي 2.26 مليون سهم بسعر 255116 وون لكل من صندوق الاستثمار العام السعودي وشركة “بي وارب إنفستمنت” (Pwarp Investment) ومقرها سنغافورة.

“كاكاو إنترتينمنت” التي تدير مجموعة تطبيقات تنشر عروض الرسوم المتحركة والروايات الشهيرة عبر الإنترنت، ستستخدم رأس المال لتوسيع محتواها.

وأنتجت الشركة عروضاً لشركة “نتفلكس”، مستفيدة من الاهتمام المتزايد بالمحتوى الكوري من “كي-بوب” (K-pop) إلى الأفلام منذ ظهور مسلسل “سكويد غيم” (Squid Game) أو “لعبة الحبار”.

ويأتي الاتفاق عقب الزيارة التي قام بها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى سيؤول في نوفمبر، والتي ذكرت وسائل إعلام محلية أنها قد تسبق مجموعة من الصفقات الاستثمارية لتكتلات كورية بقيمة 30 مليار دولار.

تعزيز العلاقات

وتعمل المملكة العربية السعودية على تعزيز العلاقات الاستثمارية والتجارية مع الشركات الكورية، وأصبحت مساهماً رئيسياً في “إن سي سوفت” (NCSoft)، بالإضافة إلى شركة “نيكسون” (Nexon) المدرجة في طوكيو.

وتهدف المملكة إلى تقليل اعتمادها على صادرات النفط، ووضعت شركات المحتوى بما في ذلك الروايات وألعاب الفيديو والرياضات الإلكترونية ضمن قائمة المحركات المحتملة للنمو.

وكانت “كاكاو” تفكر في طرح عام أولي في نيويورك منذ عام 2021، على الرغم من أن الجدول الزمني يبدو الآن غير مؤكد نظراً لتراجع تقييم شركات التكنولوجيا حول العالم.

شركة الترفيه التي تتخذ من بانغيو مقراً لها، والتي تحظى رسومها الكرتونية على الإنترنت بشعبية في الداخل وفي اليابان، تعمل على توسيع أعمالها في الخارج من خلال عمليات الاستحواذ على الشركات الناشئة بما في ذلك “تاباس ميديا” وشركة “راديش” المدعومة من “سوفت بنك”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.