Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

قطر للمال: التمويل المستدام سيوفّر فرصا استثمارية بـ 75 مليار دولار

مركز قطر للمال يضع الشركات الألمانية ضمن أهدافه

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| أكد مركز قطر للمال أن التمويل المستدام سيوفّر فرصا استثمارية بقيمة 75 مليار دولار خلال العام الجاري.

وقال يوسف محمد الجيدة، الرئيس التنفيذي لمركز قطر للمال: “يجب بذل جهود كبيرة في تطوير سوق رأس المال المحلي والالتزام بمبادئ الاستدامة والحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية لتلبية الحاجة المتزايدة للتمويل المستدام”.

وجاء حديث الجيدة، في منتدى السوق المالية في دولة قطر والذي نظّمه مركز قطر للمال تحت شعار «من التمويل المستدام إلى أسواق رأس المال المدين، الكشف عن الحلول لمستقبل القطاع المصرفي في دولة قطر».

مركز قطر للمال

وقال الجيدة إنه من المتوقع بحلول عام 2023 أن يوفر التمويل المستدام في قطر فرصًا استثمارية بقيمة 75 مليار دولار.

وأضاف: “يلعب القطاع المصرفي دورًا كبيرًا في تحويل أهداف الاستدامة إلى واقع. وبالاستفادة من ذلك، يمكننا التصدي للعديد من التحديات البيئية التي تواجهنا اليوم”.

ولفت إلى أن مركز قـطر للمال بدور جوهري في مسيرة تطوير سوق رأس المال في قطر، ونحن فخورون بالتعاون مع بلومبيرغ إنتيليجنس لتنظيم هذا المنتدى الذي يوفر فرصة للنقاش المفتوح حول كيفية زيادة الحلول المالية لتعزيز الأهداف الوطنية للاستدامة.

التمويل المستدام

وقال الجيدة: “عمل مركز قـطر للمال وبلومبيرج معًا في العديد من المناسبات لإقامة منصات حوارية شبيهة بهذا المنتدى لإعطاء الفرصة للقادة وأصحاب المصلحة الرئيسيين في صناعة التمويل وفتح باب النقاش حول القضايا الهامة في هذا المجال”.

كما وأضاف: “تجتذب دولة قطر بشكل متزايد المستثمرين الدوليين إلى سوق الأسهم المتنامي، وهناك إمكانات داعمة لإصدارات السندات والصكوك المحلية”.

وأشار إلى أن البنوك القطرية بدأت بدخول سوق رأس المال المدين العالمي منذ أول إصدار للصكوك السيادية في عام 2003 بقيمة 700 مليون دولار، ويعد أول إصدار للصكوك السيادية في المنطقة.

ولفت إلى أن QNB أصدر أول سندات خضراء على الإطلاق في الدولة بقيمة 600 مليون دولار، وهو ما يمثل إنجازًا مهمًا للتنمية المالية المستدامة في قطر.

بالإضافة إلى ذلك، تقوم البنوك الرئيسية وأصحاب المصلحة في القطاع المالي بإطلاق مبادرات تعزز الخدمات المصرفية والتمويل المستدام، وأصبح مصرف الريان مؤخرًا أول بنك إسلامي في قطر يطلق إطارًا للتمويل المستدام وقام بمواءمة إطار التمويل المستدام لديه مع مبادئ مركز قـطر للمال المتعلقة بالصكوك والسندات المستدامة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.