Connect with us

Hi, what are you looking for?

سياحة

قطر: خدمات “ترام لوسيل” تنطلق استعدادا لكأس العالم

قطر: خدمات "ترام لوسيل" تنطلق استعدادا لكأس العالم

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| انطلقت خدمات “ترام لوسيل” في قطر، ضمن استعدادات البلد الخليجي لاستضافة كأس العالم نهاية العام الحالي.

وتفقد وزير المواصلات، جاسم بن سيف السليطي، إلى جانب وزير البلدية عبد الله تركي السبيعي، سكك الحديد القطرية “الريل”، ضمن تشغيل المرحلة الأولى من خدمات “ترام لوسيل” للجمهور والتي بدأت اليوم.

وقال السليطي إن تشغيل ترام “يأتي تماشياً مع خطط الوزارة في توفير نظام نقل عام مستدام ومتعدد الوسائل وصديق للبيئة يعتمد على أحدث الأنظمة التكنولوجية في العالم”.

ترام لوسيل

كما يأتي “لضمان توفير خدمات نقل آمنة وموثوقة ذات جودة عالية للمستفيدين منها”.

وكانت شركة سكك الحديد القطرية “الريل” باشرت، اليوم، التشغيل التجريبي لــ”لوسيل”، من

خلال ست محطات على الخط البرتقالي.

وترام شبكة متكاملة تعتمد أنظمة حديثة لضمان توفير خدمات نقل ذات أمان وموثوقية عالية

للأفراد، وذلك استعداداً لاستضافة مونديال 2022.

كما وتسهم شبكة لوسيل في دعم خدمات مترو الدوحة بالقرب من اثنين من أبرز مواقع

كأس العالم 2022، هما “استاد لوسيل” الذي سيشهد عشر مباريات في المونديال، منها

المباراة النهائية، واستاد “المدينة التعليمية” الذي يستضيف مباريات المونديال حتى الدور ربع

النهائي.

في حين، يتوقع لوسائل النقل العام الجماعي في قطر القيام بدور فاعل في تنقل المشجعين

خلال المونديال.

وتضمن شبكة مترو الدوحة وترام لوسيل والحافلات مساعدة زوّار البطولة على التنقل بسلاسة بين الفنادق والاستادات والمعالم السياحية في الدولة.

عدة محطات

وتشمل مرحلة التشغيل التجريبي الحالية ست محطات على الخط البرتقالي، وهي المارينا، وشارع المارينا، ونادي اليخوت، واسبليناد، ومدينة الطاقة جنوب، بالإضافة إلى محطة لقطيفية، وهي محطة التبديل مع مترو الدوحة التي تتيح لركاب الترام مواصلة رحلاتهم على شبكة المترو.

ويمكن للركاب التنقل بين شبكتي ترام لوسيل ومترو الدوحة باستخدام بطاقة رحلات واحدة، كما يستطيع الركاب استخدام بطاقة رحلات مترو الدوحة ذاتها للتنقل على ترام لوسيل والتبديل إلى شبكة مترو الدوحة من دون رسوم إضافية.

كما وتغطي شبكة ترام لوسيل، التي تمتد على مسافة 28 كيلومتراً وتشمل أربعة خطوط و25 محطة، منها محطتا تبادل مع مترو الدوحة، الوجهات الرئيسية في مدينة لوسيل، مثل مكاتب الجهات الحكومية والأبراج السكنية والمرافق الرياضية ومنطقة المارينا والوجهات الأخرى في المدينة.

أعمال

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| حققت بورصة قطر أفضل أداء لأسواق المنطقة، منذ بداية العام الجاري 2022، لتغلق الأربعاء على مستوى قياسي. سجل مؤشر بورصة...

أعمال

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| نما الاقتصاد القطري في الربع الثالث من العام الماضي 2021، بنسبة 2.6%، بدعم من القطاع غير النفطي. وخلال النصف الثاني...

مميز

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| توقعت دولة قطر، نمو اقتصادها خلال العام الجاري 2022، بدعم من أنشطة كأس العالم المزمع اقامته في نوفمبر المقبل. وقال...

اخر الاخبار

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| علقت قطر والسعودية مساعيهما في منظمة التجارة العالمية لحل نزاع يتعلق بقرصنة المحتوى الخاص بشبكة قنوات “بي إن سبورت” الرياضية...