Connect with us

Hi, what are you looking for?

مميز

قطر تعلن آلية زيارة المتحف الأولمبي خلال المونديال

قطر تعلن آلية زيارة المتحف الأولمبي خلال المونديال

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت دولة قطر آلية زيارة المتحف الأولمبي خلال مونديال كأس العالم، وعن الأوقات التي سيفتح بها أبوابه للزوار.

وقال عبد الله الملا مدير متحف قطر الأولمبي والرياضي “1-2-3″، إن المتحف سيفتح أبوابه للزوار خلال الأيام التي لا تجري فيها مباريات في ستاد خليفة الذي يستضيف 8 مباريات في البطولة.

وأشار إلى أنه يشترط الحصول على بطاقة “هيا” وتذكرة الدخول الخاصة التي ستكون متاحة من خلال الموقع الرسمي للمتحف.

المتحف الأولمبي

وقال الملا في تصريحات صحفية على هامش افتتاح معرض عالم كرة القدم بمقر المتحف “قمنا بالعديد من الإجراءات الخاصة في طريق التحضير لاستقبال زوار المتحف من مشجعي المنتخبات المشاركة في المونديال أو ضيوف قطر”.

وأكد الملا بشأن معرض عالم كرة القدم أن “الجميع يعرفون أن كرة القدم هي أكثر الألعاب شعبية على مستوى العالم، وهذا المعرض سيمكن زواره من إدراك الدور المحوري الذي تضطلع به الرياضة، لا سيما كرة القدم، في تقريب الناس من بعضهم البعض على الرغم من تنوع ثقافاتهم”.

وبالإضافة إلى ذلك يوضح معرض “عالم كرة القدم” كيف تحظى الرياضة بشعبية خاصة في قطر، علاوة على مدى التأثير الذي تحمله استضافة قطر لكأس العالم، محليا وإقليميا.

واختتم مدير متحف قطر الأولمبي والرياضي تصريحاته بالإشارة إلى أن المعرض يقدم لمحة تعريفية عن مشوار دولة قطر في استضافة بطولة كأس العالم للمرة الأولى في المنطقة العربية والشرق الأوسط بجانب تعريفه بالإنجازات الهائلة التي شيدت في طريق الاستضافة، خاصة الملاعب التي تم تجهيزها لاستضافة البطولة.

حدث تاريخي

واحتفاءً بالحدث التاريخي لأول بطولة كأس للعالم تقام بالمنطقة وهي بطولة كأس العالم، يحتضن متحف قطر الأولمبي والرياضي 3-2-1 معرض “عالم كرة القدم” في الفترة الممتدة من 2 أكتوبر الجاري وحتى 1 أبريل 2023.

وهو معرض يتناول الأصول الأولى للعبة كرة القدم وتأسيس كأس العالم، آخذا زواره في رحلة عبر تاريخ اللعبة وقدرتها على تقريب الناس على اختلاف أعمارهم، وجنسياتهم، وجنسهم وثقافاتهم.

ويندرج المعرض تحت مظلة مبادرة «قطر تبدع»، وهي حركة ثقافية وطنية ترعى وتروج وتحتفي بتنوع الأنشطة الثقافية في قطر على مدار العام، في سعيها لربط الجماهير في قطر وحول العالم بالصناعات الإبداعية في قطر.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.