Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

قطر تضع حقوق العمال على محور سياساتها الاقتصادية والاجتماعية

قطر تضع حقوق العمال على محور سياساتها الاقتصادية والاجتماعية

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| تهتم دولة قطر بحقوق العمال الوافدين وتضعها على محور سياساتها الاقتصادية والاجتماعية، في وقت تضمنت “رؤية قطر 2030” ذلك.

وقال محمد العبيدلي، الوكيل المساعد لشؤون العمل بوزارة العمل، إن دولة قطر تضع حقوق جميع العمال الوافدين في محور سياساتها الاقتصادية والاجتماعية.

وأوضح العبيدلي أن الاهتمام بحقوق العمال يأتي مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

حقوق العمال

وأكد أن دولة قطر تهدف باستمرار إلى تطوير بيئة العمل لتكون جاذبة للاستثمار.

جاء ذلك لدى مشاركة وزارة العمل وغرفة قطر في أعمال حوار المجتمع الدولي لأصحاب العمل الذي نظمته منظمة العمل الدولية، بالدوحة.

وحضر اللقاء صالح بن حمد الشرقي، مدير عام غرفة تجارة وصناعة قطر، وماكس تونون، رئيس مكتب مشروع منظمة العمل الدولية لدولة قطر.

وأكد العبيدلي أن وزارة العمل وفي إطار تحديث التشريعات الناظمة لقطاع العمل عملت على تطوير نظام الاستقدام بما يسهل بشكل مباشر على أصحاب العمل استقدام العمالة الماهرة دون أية صعوبات أو تحديات.

وأشار إلى أن وزارة العمل تسعى دائمًا إلى دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة وقطاع الأعمال بتوفير البيئة السليمة لاستقدام العمالة الوافدة وتحقيق التوازن المطلوب ما بين أطراف الإنتاج في القطاع الخاص.

ونوه باستمرار مسيرة التطوير سواء على المستوى التشريعي أو التنفيذي أثناء انعقاد المونديال، وبعده، وبالنهج ذاته المرتكز على العمل المشترك.

غرفة قطر

وقال صالح بن حمد الشرقي، مدير عام غرفة قطر إن دولة قطر شرعت في السنوات الأخيرة بتطوير التشريعات والقوانين المتعلقة بقطاع العمل بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030 وبما يحقق إصلاحا شاملا لقطاع العمل.

ويقود إلى تحقيق اقتصاد تنافسي قائم على المعرفة، حيث حققت قفزات هائلة فيما يخص حقوق العمالة من خلال تبنيها مجموعة من التشريعات والإصلاحات التي تعكس التزامها بتوفير بيئة عمل مناسبة وآمنة.

وأوضح الشرقي في كلمته أن غرفة قطر وكممثل للقطاع الخاص، لعبت دورًا هامًا في هذه الإصلاحات، ونقلت وجهة نظر أصحاب الأعمال إلى الجهات المعنية وأبدت رأيها في هذه الإصلاحات بما ساهم في تحقيق التوازن بين حقوق العمال وأصحاب الأعمال.

ولفت إلى وجود لجان مشتركة بين الغرفة ووزارة العمل تجتمع بشكل متواصل وتبحث وتناقش كل القضايا المتصلة بقطاع العمل، وتقوم بحل أية عقبات تواجه تنفيذ هذه الإصلاحات على أرض الواقع.

وأكد الشرقي حرص غرفة قطر على إطلاع وتوعية أصحاب العمل بالتشريعات والقوانين المُتصلة بالقضايا العمالية، وتنظيم الندوات وورش العمل والدورات التدريبية للشركات لتوعيتها بحقوق العمال، وحثها على الالتزام بها.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.