Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

“شعاع كابيتال” الإماراتية تجتمع لمناقشة إنهاء أعمال شركة تابعة

شعاع كابيتال

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| يجتمع مجلس إدارة شركة “شعاع كابيتال” يوم الثلاثاء المقبل، لمناقشة إنهاء أعمال شركة تابعة.

وكذلك سيتم خلال الاجتماع تعيين موفر للسيولة لأسهم الشركة في سوق دبي المالي، شريطة الحصول على الموافقات التنظيمية اللازمة.

وقالت “شعاع كابيتال” في إفصاح لسوق دبي المالي، إنه سيتم خلال الاجتماع أيضا، مناقشة إنهاء أعمال شركة الخليج للتمويل (السعودية).

شعاع كابيتال

وتتبع شركة الخليج للتمويل بالكامل لشركة شعاع وتعمل في مجال تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة، كما سيتم خلال الاجتماع مناقشة أعمال اعتيادية أخرى.

وفي سياق منفصل، أعلنت شعاع كابيتال، المنصة الرائدة لإدارة الأصول والصيرفة الاستثمارية على مستوى المنطقة، عن إطلاق ثلاثة صناديق استثمارية جديدة متوافقة مع الشريعة الإسلامية في سوق أبوظبي العالمي وفق هيكلية شركات الخلايا المدمجة (ICC).

وستديرها “شعاع جي إم سي” المحدودة، وهي شركة تابعة ومملوكة بالكامل لـ “شعاع كابيتال”.

وكانت “شعاع” قد أسست هيكلية شركات الخلايا المدمجة في سوق أبوظبي العالمي في عام 2020 لإطلاق استراتيجيات الصناديق المتمايزة وفق منصة هيكلية شركات الخلايا المدمجة، ومنذ ذلك الحين أطلقت خمسة صناديق، بما في ذلك الصناديق الثلاثة الجديدة وفق هذه الهيكلية.

وتشمل الصناديق الجديدة كلاً من صندوق شعاع للصكوك العالمية، وصندوق شعاع للأسهم العالمية، وصندوق شعاع لأسهم أمريكا الشمالية.

وستساهم هذه الصناديق في توسيع الخيارات المتاحة أمام المستثمرين سواء من الأفراد من أصحاب الثروات أو من المؤسسات، وتوفير فرص إضافية لتنويع استثماراتهم عبر المناطق الجغرافية التي تغطيها الصناديق وبما يشمل مختلف فئات الأصول.

صندوق شعاع

ويهدف صندوق شعاع للصكوك العالمية إلى تحقيق أقصى قدر ممكن من عوائده الإجمالية على المدى المتوسط إلى الطويل من خلال تبني استراتيجية تجمع بين تنمية رأس المال وزيادة الدخل عبر الاستثمار في الصكوك وغيرها من سندات الدين المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.

وسيستثمر صندوق شعاع للأسهم العالمية بشكل أساسي في الأسهم العالمية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية؛ بينما سيركز صندوق شعاع لأسهم أمريكا الشمالية على الأسهم المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية في أمريكا الشمالية.

وتتولى “شعاع جي إم سي” كذلك إدارة الاستثمار لأول صندوقين متوافقين مع أحكام الشريعة الإسلامية تم إطلاقهما وفق هيكلية شركات الخلايا المدمجة في نوفمبر من عام 2020، وهما “صندوق نجوم النشط” و”صندوق نجوم المتوازن”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.