Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

شركة فرتيجلوب تحدد نطاق السعر للسهم بين 2.45 و 2.65 درهم

أو سي آي

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| حددت شركة فرتيجلوب التابعة لـ “أدنوك” و”أو سي آي”، النطاق السعري للسهم في اكتتابها العام الأولي.

وقالت شركة فرتيجلوب إن النطاق السعري للسهم سيكون بين 2.45 و 2.65 درهم، وسيتم ادراجها في بورصة أبوظبي.

وكانت “فرتيجلوب” وقعت اتفاقية مع ثلاث مؤسسات استثمارية محلية وعالمية للاستثمار في الطرح، ورفعت توقعاتها لتوزيعات الأرباح عن النصف الثاني من عام 2021 والعام المالي 2022.

شركة فرتيجلوب

من المتوقع أن يتم الإعلان عن السعر النهائي للطرح يوم الأربعاء المقبل، على أن يتم بدء

تداول الأسهم في سوق أبوظبي للأوراق المالية يوم الأربعاء 27 أكتوبر 2021.

وتبدأ اليوم الأربعاء فترة الاشتراك في الاكتتاب العام الأولي، وتستمر حتى يوم الإثنين 18 أكتوبر

2021 لشريحة الأفراد وغيرهم من المستثمرين في دولة الإمارات، ولغاية يوم الثلاثاء 19 أكتوبر

2021 بالنسبة للمستثمرين المؤهلين من المؤسسات الاستثمارية المحلية والعالمية.

وشركة فرتيجلوب التابعة لـ”أدنوك” و”أو سي آي” تعتزم طرح حصة أقلية ببورصة أبوظبي.

ووقعت “فرتيجلوب” اتفاقية للاستثمار في الطرح مع كل من “صندوق أبوظبي للتقاعد”،

وصندوق الثروة السيادية لدولة سنغافورة “جي آي سي”.

بالإضافة الى “إنكلوسيف كابيتال بارتنرز” وهي مؤسسة تختص بالاستشارات الاستثمارية

القائمة على الحوكمة البيئية والمجتمعية ومقرها سان فرانسيسكو في الولايات المتحدة.

وتصل قيمة الاستثمار المجمع لهذه المؤسسات في الطرح إلى 847 مليون درهم (231 مليون

دولار).

كما أعلنت “فرتيجلوب” عن تعيين جيف أوبن، مؤسس “إنكلوسيف كابيتال بارتنرز”، عضواً

مستقلاً في مجلس إدارة الشركة.

توزيع الأرباح

وتماشياً مع بيئة السّوق الإيجابية، رفعت “فرتيجلوب” برفع توقعات توزيعات الأرباح من 550 مليون درهم إلى 735 مليون درهم على الأقل عن النصف الثاني من عام 2021، ومن 1.156 مليار درهم إلى 1.468 مليار درهم على الأقل عن العام المالي 2022، على أن يتم دفع توزيعات الأرباح في شهر أبريل 2022 عن نصف العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2021.

ودفع النصف الأول والثاني من توزيعات الأرباح عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2022 في شهري أكتوبر 2022، وأبريل 2023 على التوالي.

ويأتي الطرح العام لشركة فرتيجلوب بعد نجاح الطرح العام الأولي لشركة “أدنوك للحفر”، والتي أُدرجت أسهمها في سوق أبوظبي للأوراق المالية في 3 أكتوبر 2021.

وتمت تغطية الطرح بأكثر من 31 مرة وتخطى الطلب على الأسهم 127 مليار دولار.

وتتمتع “فرتيجلوب” بأداء تشغيلي ومالي قوي منذ تأسيسها في عام 2019، وتتوقع الشركة أن يساهم الطرح العام في سوق أبوظبي للأوراق المالية في ترسيخ مكانتها عالميا، في الوقت الذي تعمل فيه على تحقيق أداء قوي مع الحفاظ على تدفقات نقدية قوية ودفع توزيعات أرباح مستقبلية جذابة.

كما ويتيح الطرح المحتمل فرصة الاستثمار في “فرتيجلوب” التي تعتبر أكبر مصدر بحري لليوريا والأمونيا في العالم، بالإضافة لتمتعها بالعديد من المزايا التي تؤهلها للنموّ على المدى الطويل، وإمكانية دفع توزيعات أرباح مستقبلية جاذبة مدعومة بالأداء المالي القوي للشركة وانخفاض تكاليف صيانة أصولها الرأسمالية وقدرتها على إدارة التدفقات النقدية.

مال

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري ||  قالت شركة فرتيجلوب (تابعة لشركتي أدنوك، وOCI) إنها جمعت 2.9 مليار درهم من الطرح العام، من الشركة المشتركة في...

أعمال

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| طرحت شركتا بترول أبوظبي “أدنوك” و”أو سي آي” للكيماويات، حصة قيمتها 13.8% من شركة الأسمدة المشتركة “فرتيجلوب”، للاكتتاب في سوق...

تجارة

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| قالت شركة أدنوك أبوظبي للبترول، إنها ستزيد عدد الأسهم المعروضة للطرح العام لشركة أدنوك للحفر. ورفعت أدنوك أبوظبي عدد الأسهم...

تجارة

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| تنوي شركة بترول أبوظبي “أدنوك أبوظبي” طرح حصة للاكتتاب العام في سوق أبوظبي للأوراق المالية، وفق اعلان وكالة الأنباء الإماراتية...