Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

شركة “سدافكو السعودية” تعلن عن أرباحها في الربع الثاني

سدافكو السعودية

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت الشركة السعودية لمنتجات الألبان والأغذية “سدافكو السعودية” عن أرباحها في الربع الثاني من العام الجاري 2022.

وقالت شركة “سدافكو السعودية” في بيان، إن أرباحها ارتفعت في الربع الثاني 48.11% على أساس سنوي.

وبلغت الأرباح 56.2 مليون ريال، مقابل 37.9 مليون ريال، في الفترة المقابلة من 2021.

سدافكو السعودية

وعلى أساس فصلي هبطت أرباح “سدافكو السعودية”، بنحو 10.35%، حيث كانت في الربع السابق 62.7 مليون ريال.

وبلغت الأرباح التشغيلية في الربع الثاني 89.8 مليون ريال، مقابل 44 مليون ريال، في الربع الثاني من 2021، بنمو 103.8%.

وقالت الشركة في بيان نشر على موقع مجموعة “تداول” السعودية إن النتائج في الربع الأول تعكس تحسنًا إيجابيًا كبيرا مقارنة مع الربع المماثل من العام الماضي بسبب ارتفاع المبيعات بنسبة 28% بسبب التركيز على التوزيع والتواجد القوي في المتاجر الكبيرة للمنتجات الرئيسية للشركة.

كما تعكس الزيادة في حجم المبيعات الزيادة في الحصة السوقية عبر جميع المنتجات من الحليب والآيس كريم ومعجون الطماطم وغيرها من المنتجات الأخرى، مع استئناف جميع الأنشطة بعد زوال جائحة كورونا؛ الزيادة البسيطة في أسعار البيع؛ التركيز على التجارة الإلكترونية؛ وكذلك التركيز على الأسواق الخارجية.

وبلغ هامش الربح 32% مقابل 30% للعام الماضي، على الرغم من ارتفاع تكاليف المواد الخام والضغوط الناتجة عن ارتفاع المستوى الكلي للتضخم.

وذلك من خلال رفع أسعار البيع لبعض المنتجات المختارة؛ زيادة التركيز على بيع المنتجات عالية الربحية مثل الآيس كريم، وكفاءة الإنتاج في كلا مصنعي جدة.

انخفاض المصاريف

وانخفضت مصاريف البيع والتوزيع انخفضت كنسبة مئوية من المبيعات (12.8% مقابل 15.6% العام الماضي)، بينما ارتفعت القيمة بمقدار 3.7 مليون ريال وذلك بسبب الزيادة في المبيعات والتضخم العام.

وشهدت المصاريف الإدارية والعمومية تراجعا كنسبة مئوية من المبيعات (5% مقابل 6% العام الماضي) بينما ارتفعت القيمة بمقدار 2.5 مليون ريال سعودي بزيادة قدرها 8% والتي تعكس الزيادة المتصاعدة في معدلات التضخم. العناصر الرئيسية لهذه الزيادة تتمثل في المصاريف المتعلقة بالموظفين والزيادة الناجمة عن تطوير أنظمة أمن تقنية المعلومات.

وقالت الشركة إن تكلفة التمويل ارتفعت بمقدار 26.3 مليون ريال، نتيجة للتغير في القيمة المحاسبية العادلة لخيار بيع الحقوق الذي يمكن مساهمي الأقلية الحاليين في مجموعة مليكوما التابعة لنا في بولندا، من ممارسة حقهم في بيع النسبة المتبقية للملكية والبالغة 24% لسدافكو.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.