Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

شركة الحفر العربية السعودية تطرح أسهمها للاكتتاب الأسبوع المقبل

الحفر العربية السعودية

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| من المقرر أن تطرح شركة الحفر العربية السعودية، أسهمها للاكتتاب العام الأولي الأسبوع المقبل.

وقالت شركة “إتش إس بي سي” العربية السعودية وشركة الأهلي المالية وشركة غولدمان ساكس العربية السعودية بصفتهم مستشارين ماليين، ومديري سجل الاكتتاب ومتعهدي التغطية في الطرح، إن الاكتتاب سيكون بتاريخ 28 من الشهر الجاري.

وأوضحت الشركات المالية في بيان على “تداول السعودية”، أن الطرح يشمل بيع جزء من أسهم الشركة يمثل 19.89% من رأسمال الشركة بعد الطرح من خلال بيع 17.7 مليون سهم، وإصدار أسهم جديدة تمثل 10.11% من رأسمال الشركة بعد الطرح من خلال إصدار 9 ملايين سهم.

الحفر العربية السعودية

وحصلت شركة الحفر العربية السعودية على موافقة تداول السعودية على طلب إدراج

أسهمها في السوق الرئيسية بتاريخ 27 يونيو 2022.

كما حصلت على موافقة هيئة السوق المالية على طلبها طرح 26.7 مليون سهم عادي، تمثل

30% من أسهم الشركة بعد زيادة رأس المال للاكتتاب العام بتاريخ 29 يونيو 2022م.

وسيكون بيع الأسهم من خلال الطرح الثانوي على أساس تناسبي وفقاً لنسبة المساهمين

في شركة الحفر العربية، وهما طاقة وشلمبرجيه.

وسيحدد سعر الطرح النهائي في نهاية فترة بناء سجل الأوامر التي ستبدأ من 28 سبتمبر إلى 5 أكتوبر 2022.

ويبدأ اكتتاب الأفراد في 18 أكتوبر حتى 19 أكتوبر 2022، ويكون التخصيص النهائي لأسهم الطرح 25 أكتوبر 2022.

تمتلك الشركة أسطولاً يضم 45 منصة حفر مما يجعلها المزود الرئيسي في قطاع الحفر داخل السعودية بحصة سوقية 17% من إجمالي منصات الحفر في المملكة، بمتوسط معدل حفر بلغ 275 بئراً سنوياً على مدار السنوات الثلاث الماضية.

التداول في السوق

وفي سياق متصل، توقع الرئيس التنفيذي لشركة الحفر العربية غسان مرداد، إدراج وبدء تداول شركة الحفر العربية في سوق الأسهم السعودية في الأسبوع الأول من نوفمبر المُقبل.

وقال غسان مرداد إن اكتتاب الأفراد يبدأ في 18 أكتوبر 2022.

وتعتزم شركة الحفر العربية طرح أسهمها للاكتتاب العام الأولي وإدراج أسهمها العادية في السوق الرئيسية لدى تداول السعودية، ويشمل الطرح بيع جزء من أسهم الشركة يمثل 19.89% من رأسمال الشركة بعد الطرح من خلال بيع 17.7 مليون سهم، وإصدار أسهم جديدة تمثل 10.11% من رأسمال الشركة بعد الطرح من خلال إصدار 9 ملايين سهم.

وسيكون بيع الأسهم من خلال الطرح الثانوي على أساس تناسبي وفقاً لنسبة المساهمين في شركة الحفر العربية، وهما طاقة وشلمبرجيه.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.