Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

شركة التعدين السعودية توقع اتفاقية لإمداد الهند بالمعادن

شركة التعدين السعودية

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| وقعت شركة التعدين السعودية، 4 اتفاقيات مع شركات هندية في قطاع الأسمدة، لإمدادها بالمعادن.

وتستهدف الهند مضاعفة وارداتها من المعادن السعودية، وخصوصا تلك التي تستخدم في الزراعة.

ووفق وكالة الأنباء السعودية، فإن الاتفاقيات تهدف إلى المساهمة في مضاعفة حجم صادرات المعادن من منتجات الفوسفات والأمونيا (تستخدم في صناعة الأسمدة) إلى السوق الهندية بدءا من العام المقبل.

شركة التعدين السعودية

كما تدعم الاتفاقيات بحث أوجه التعاون في مجال تطوير المنتجات والتكنولوجيا في صناعة الأسمدة.

وشملت المذكرات اتفاقية مع شركة “البوتاس الهندية المحدودة” لتوريد منتجات الفوسفات،

واتفاقية مع شركة “ولاية غوجارات للأسمدة والكيماويات المحدودة” لتوريد الأمونيا.

فيما شهدت الاتفاقيتان الثالثة والرابعة التوقيع مع كل من شركة “كريشاك بهاراتي التعاونية

المحدودة” وشركة “كورومانديل الدولية المحدودة” لتوريد منتجات الفوسفات والأمونيا.

كما وتضمنت الاتفاقية الأخيرة مع شركة التعدين السعودية، بحث سبل تعزيز التعاون

المشترك في مجالات نمو متعددة، والتطوير التقني للمنتجات المختصة والهندسة الزراعية والحلول اللوجستية.

منتجات الفوسفات

ونقلت “واس” عن الرئيس التنفيذي لشركة التعدين السعودية “معادن”، روبرت ويلت، قوله، إن “الهند تعدّ أكبر سوق لاستيراد الفوسفات والأمونيا في العالم وتشهد زيادة مطردة في الطلب”.

وأضاف أن “القرب الجغرافي بين البلدين يسهم في تعزيز الشراكة الوثيقة بين معادن والسوق الهندية”.

يذكر أن شركة “معادن” تصدر سنوياً نحو 1.7 مليون طن من منتجات الفوسفات والأمونيا للسوق الهندية.

وتقوم “معادن” حالياً بتطوير مشروع ثالث للفوسفات وهو مشروع “فوسفات 3” الذي سيسهم في تعزيز قدرة الشركة على توريد الأسمدة الفوسفاتية بمقدار 3 ملايين طن بهدف الوصول إلى قدرة إنتاجية تبلغ 9 ملايين طن خلال السنوات القادمة.

وتملك السعودية ثروات معدنية ضخمة، وفي تصريحات صحفية، في أغسطس 2021، قال خالد المديفر نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون التعدين بالسعودية، إن المملكة تملك مخزوناً من المعادن تحت الأرض تقدر قيمته بـ1.3 تريليون دولار.

وأشار المديفر إلى أن هذه الموارد تتنوع بين الفوسفات والذهب والنحاس والزنك والنيكل، والمعادن الأرضية النادرة، والمعادن التي تستخدم في الصناعات التكنولوجية، وغيرها من المعادن.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.