Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

شركة أركان العقارية الكويتية توزّع أرباحا نقدية بنسبة 6%

شركة أركان العقارية الكويتية توزّع أرباحا نقدية بنسبة 6%

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| وافقت الجمعية العمومية لشركة أركان العقارية الكويتية على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباحا نقدية بنسبة 6%.

وقالت شركة أركان العقارية إنه سيتم توزيع 6 فلوس للسهم الواحد، في وقت وافقت الجمعية أيضا على كافة بنود جدول الأعمال.

كما ووافقت الجمعية غير العادية على الجمعية العامة غير العادية على إضافة نشاط على أغراض الشركة وهو نشاط “التقييم العقاري”.

أركان العقارية

وخلال كلمته أمام الجمعية العامة العادية وغير العادية عن السنة المالية المنتهية في 31 أكتوبر

الماضي، أكد نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة عبدالرحمن التركيت، على

نجاح سياسة مجلس إدارة الشركة بوضع الخطط والاستراتيجيات التي ساهمت بشكل كبير

للوصول للأهداف المرسومة للحفاظ على استقرار وضع الشركة.

وكذلك تعظيم الأصول للارتقاء والنمو بالأرباح السنوية للمساهمـــين والحفاظ على الاستقرار

المالي للشركة، وتجنيبها قدر الإمكان التأثيرات الاقتصادية المحيطة لتحقيق أفضل نتائج مالية ممكنة.

وأضاف: “السنة المالية المنتهية لم تكن مستقرة اقتصاديا بسبب التقلبات العالمية، والتي أثرت

بلا شك على الاقتصاد المحلي وهذا ما رأيناه خلال الأشهر الأخيرة من السنة المالية المنتهية

من تراجعات في سوق الكويت للأوراق المالية”.

كما أن ارتفاع مستويات التضخم التي ادت بدورها الى اضطرار بنك الكويت المركزي الى القيام

برفع أسعار الفائدة لتحقيق التوازن الاقتصادي.

نتائج إيجابية

وقال إنه رغم ذلك كله، فقد نجحت “أركان العقارية الكويتية” في تحقيق نتائج إيجابية من خلال نمو إجمالي الموجودات بنسبة 67% من 89.7 مليون دينار لتصل إلى 149.6 مليون دينار مقارنة بالسنة المالية السابقة.

فيما بلغ إجمالي العقارات المدارة أكثر من570 مليون دينار في مختلف القطاعات، وبلغت الإيرادات التشغيلية 7.7 ملايين دينار بارتفاع نسبته 57%، كما بلغت الإيرادات التأجيرية 6.3 ملايين دينار بارتفاع 23%، ما نتج عنه تحقيق صافي ربح بلغ 2.2 مليون دينار، بربحية 8.83 فلوس للسهم الواحد.

وتابع التركيت يقول ان الشركة حافظت في 2022 على مواصلة تحقيق النتائج الإيجابية المدعومة بالأداء الثابت والقوي، ما أدى إلى تحقيق الأرباح المرجوة وتنفيذ الاستراتيجية التوسعية وترسيــــــخ رؤيتها بأن تكون ضمن أكبر الشركات الرائدة في قطاع العقار بالسوق المحلي.

وأكد حرصها على تأسيس قواعد ثابتة تسمو إلى تطلعاتها المستقبلية من خلال استراتيجيتها الرامية إلى تعزيز وتنويع استثماراتها ضمن أسواق جديدة، والحرص على تقليص تواجدها في الأسواق العقارية المتأثرة بالصعوبات والتقلبات الاقتصادية الحالية.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.