Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

سوق دبي المالي يتطلع لجذب المزيد من الاستثمارات الدولية

سوق دبي المالي

دبي- بزنس ريبورت الإخباري|| يتطلق سوق دبي المالي لجذب المزيد من الاستثمارات الدولية خلال العام الجاري 2023، بعدما نجح في زيادة استثمارات الأجانب من قيمة التداول إلى 48.6% خلال العام الماضي.

وبلغت إجمالية ملكية الأجانب من إجمالي القيمة السوقية في سوق دبي المالي خلال العام الماضي إلى 19.1%.

ومن المقرر أن ينظم سوق دبي المالي أول مؤتمراته السنوية للمستثمرين العالميين خلال عام 2023، بهدف توطيد الصلات بين الشركات المصدرة للأسهم وأدوات الدخل الثابت في أسواق رأس المال بدبي، والمؤسسات الاستثمارية العالمية التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها.

سوق دبي المالي

ويعقد المؤتمر في مدينة نيويورك خلال الفترة من 12 إلى 13 يناير/ كانون الثاني الجاري، بالتعاون

مع «بنك أوف أميركا»، ويجمع كبار مسؤولي الشركات مع حشد من المؤسسات الاستثمارية

العالمية الكبرى التي تبدي اهتماماً متزايداً بتعزيز حضورها في أسواق المال بدبي، واغتنام الفرص

الاستثمارية الآخذة في التنوع في هذه المنطقة من العالم.

وأكدت عشر شركات تواجدها في المؤتمر، بما في ذلك ثلاث شركات حديثة الإدراج، وهي: ديوا،

سالك، وإمباور، إضافة إلى كل من إعمار العقارية، بنك الإمارات دبي الوطني، أمانات، إعمار

للتطوير، شركة سوق دبي المالي، موانئ دبي العالمية، وأرامكس.

منصة فعالة

بدوره، قال حامد علي، الرئيس التنفيذي لسوق دبي وناسداك دبي: «يسعدنا تنظيم أول

مؤتمراتنا للمستثمرين العالميين لعام 2023 في إطار برنامجنا النشط لعلاقات المستثمرين،

وجهودنا المتواصلة الرامية إلى استقطاب المزيد من الاستثمارات إلى أسـواق المـال في دبي”.

وأضاف: “نتطلع من خلال المؤتمر المرتقب إلى تعزيز نجاحات مؤتمرات المستثمرين السابقة بوصفها مقوماً أساسياً من مقومات تمتين الصلات مع المؤسسات الاستثمارية العالمية”.

كما وتابع: “متحمسون لعقد هذا المؤتمر في ضوء ما نلمسه من حرص كبير من قِبل الشركات المدرجة على التواجد معنا، وبالطبع تزداد حماستنا مع الترحيب بمشاركة عدد من الشركات حديثة الإدراج عقب تنفيذها اكتتابات عامة ناجحة في سوق دبى المالي”.

وأشار إلى أن الجهود تكتسب أهمية كبيرة في سياق العمل الدؤوب لتحقيق أهداف استراتيجية تطوير أسواق رأس المال في دبى، إذ توفر مؤتمرات سوق دبى المالي للمستثمرين العالميين منصة فعالة للشركات المدرجة لتعزيز وصولهم إلى المؤسسات الاستثمارية العالمية، وسط إقبال متزايد على أسواق رأس المال في المنطقة، بوجه عام.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.