Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

سلاسل الإمدادات تتفاقم مع زيادة الإضرابات العمالية حول العالم

سلاسل الإمدادات

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| لا تزال أزمة سلاسل الإمدادات في تصاعد مستمر، في ظل زيادة الإضرابات العمالية، حول العالم، ومطالبات برفع مستوى الأجور.

وما قبل الإضرابات العمالية، تعاني سلاسل الإمدادات في الأصل من اختناق أدى الى تباطؤ العديد من القطاعات.

ومع أزمة سلاسل الإمدادات، يواجه قطاع النقل البحري، ارتفاعا كبيرا في الأسعار.

سلاسل الإمدادات

والعقبة الأولى تتمثل في بطء صناعة الحاويات لأسباب مرتبطة بارتفاع درجات الحرارة في الصين التي تعد الأهم في تصنيع الحاويات التجارية.

وقننت الصين الأسبوع الماضي، الكهرباء في شنغهاي -عاصمة التجارة الصناعة في الصين- ضمن جهود ترشيد الطاقة الكهربائية في عموم البلاد بسبب الحرارة المرتفعة وما يقابلها من استهلاك أكبر للطاقة.

ودخلت الإضرابات العمالية على الخط، لتعقد أزمة الإنتاج في الدول الصناعية، وصعوبة نقلها للأسواق الاستهلاكية بسبب إضرابات عمالية في عديد من دول العالم.

وضربت الإضرابات العمالية عدة مدن حول العالم خلال الأسبوع الماضي في منحنى يتخذ مسارا تصاعديا في ظل رفض الشعوب لفواتير التضخم.

ويواجه العمال حول العالم ظروفا صعبة منذ بداية جائحة كورونا، خاصة بعد أن أدت اضطرابات سلاسل الإمداد إلى إلغاء ملايين الوظائف، أو كبدتهم خصومات كبيرة على أجورهم.

وبعد فترة من الظروف الصعبة، ومع انحسار جائحة كورونا، فوجئ العمال بجائحة تضخم ضربت أجورهم في مقتل وجرفت العديد منهم أسفل خط الفقر.

وفي ألمانيا، ما تزال المفاوضات بين نقابة العمال فيردي والرابطة المركزية لمشغلي الموانئ البحرية الألمانية (ZDS) غير حاسمة، هذه هي الجولة العاشرة من المفاوضات.

وسيكون تاريخ 22 أغسطس الجاري، آخر موعد تحدده المحاكم؛ وإذا فشل الطرفان في التوصل إلى حل وسط في هذه الجولة العاشرة من المفاوضات، يمكن لعمال الميناء أن يضربوا مرة أخرى، ما يعني مزيدا من تراكم السلع.

اضطرابات عمالية

ونقلت قناة CNBC عن أندرياس براون، مدير منتجات المحيطات في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا بشركة Crane Worldwide Logistics: “إذا لم يتم التوصل إلى حل وسط، فيمكننا توقع المزيد من الضربات التي ستؤدي إلى تفاقم الوضع المجهد بالفعل في الموانئ الشمالية”.

وقال: “الازدحام وجدول السفن والعمليات متعددة الوسائط، أصبحت بالفعل في حالة من الفوضى وستساهم المزيد من الضربات لسلاسل إمدادات السلع.. لن نشهد تغييرا إلى الوضع الطبيعي قبل الربع الأول من عام 2023”.

والصراع العمالي محسوس أيضًا في المملكة المتحدة؛ وبداية من 21 أغسطس الجاري، يخطط 1900 عامل رصيف في ميناء فيليكسستو، أكبر ميناء للحاويات في المملكة المتحدة، للإضراب بعد فشل المحادثات بشأن نزاعهم المستمر على الأجور.

وسيستمر الإضراب حتى 29 أغسطس الجاري، في الميناء الذي تتم من خلاله معالجة ما يقرب من 40% من جميع الحاويات التي تصل وتغادر المملكة المتحدة.

ويتعامل الميناء مع أكثر من 4 ملايين حاوية مكافئة سنويا؛ ما يعني أن من شأن الإضراب أن يؤثر على العديد من الكيانات التجارية في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

وبسبب هذه الإضرابات، ستشهد السفن تأخيرات في الرسو، وسيزداد الازدحام في المحطات وكذلك في المستودعات الداخلية، وبالتالي سيواجه الشاحنون والمرسلون تأخيرات هائلة في تنفيذ النقل؛ فيما يعني إضراب لمدة أسبوع أن علاجه تبعاته قد يستغرق شهرين إلى ثلاثة.

وفي الصين، تجبر درجات الحرارة المرتفعة بعض الشركات المصنعة، على وقف الإنتاج لمدة ستة أيام بسبب انقطاع التيار الكهربائي الذي تخطط له الحكومة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.