Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

“سابك السعودية” تتفق مع “ساينوبيك” على تطوير مجمع صناعي للبتروكيماويات

سابك السعودية

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| وقعت الشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك السعودية”، مذكرة تفاهم مع شركة أرامكو السعودية وشركة النفط والكيماويات الصينية “ساينوبيك”.

كما وأفصحت “سابك السعودية” عن آخر التطورات بشأن دراسة تكامل مصافي شركة أرامكو السعودية في مدينة ينبع مع مجمع صناعي يحوي وحدة تكسير الأولفينات متعدد اللقيم ووحدات مشتقاته الأخرى.

كما وقالت “سابك السعودية” في بيان، إنها انتهت من تلك الدراسة التي أدت إلى عزم الشركة توقيع مذكرة تفاهم مع شركة “ساينوبيك”.

سابك السعودية

وتتطلع “سابك السعودية” لدراسة الجدوى الاقتصادية والتقنية لتطوير مجمع صناعي

للبتروكيماويات بالتكامل مع أحد المصافي المحلية في مدينة ينبع الصناعية.

وأضافت أنها ستعلن عن توقيع هذه المذكرة في إعلان منفصل.

مصنع جديد

وفي سياق منفصل، دشّنت الشركة السعوديه للصناعات الأساسية “سابك” مصنعًا جديدًا

للكيماويات الصناعية في مدينة جدة، ضمن جهودها لتعزيز المحتوى المحلي في المملكة.

وافتتحت وحدة أعمال الكيماويات ووحدة المحتوى المحلي في “سابك”، ممثلة في مبادرة

“نساند”، مصنع الكيماويات الصناعية السعوديه.

ويعدّ المصنع – الذي افتُتِح في مدينة جدة غرب المملكة، بحضور نائب رئيس وحدة المحتوى

المحلي وتطوير الأعمال في الشركة عبدالله العريفي، ومدير وحدة أعمال الكيماويات

المتخصصة عبدالله العنزي، ومدير عام مصنع الكيماويات الصناعية السعودية عبدالعزيز الوهيد- أحد خريجي مبادرة “نساند”.

سيسهم المصنع الجديد في تعزيز موقع المملكة بصفتها مصدّرة للملينات الكيماوية الآمنة،

التي تدخل بشكل كبير في العمليات التحويلية والتطبيقات البلاستيكية.

ويمثّل المشروع النوعي قيمة مضافة، إذ يعكس حرص سابك السعوديه على دعم الصناعة الوطنية وتحقيق مستهدفات “رؤية 2030” الرامية إلى تنمية المحتوى المحلي، وتمكين الصناعات الإستراتيجية، عبر مبادرتها الوطنية “نساند”

كما ويعد مصنع الكيماويات الصناعية السعودية أول مصنع في السعودية يستخدم مادة “ثنائي إكسيل الهكسانول” المصنّعة في “سابك”، لإنتاج مادة “ديوكتيل تيرفثالات” التي تعدّ مكونًا أساسيًا في صناعة الملينّات البلاستيكية المستعمَلة بشكل واسع في المجالات الاستهلاكية والمنتجات الطبية والأرضيات ومنتجات رعاية الأطفال والألعاب.

كما ويعد برنامج “نساند”، الذي أطلق منذ 2018، أول محرك توطين متكامل في “سابك”، وأحد المحفزات الفاعلة للمشروعات ذات الأولوية في المملكة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.