Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

“زين العراق” تبيع أبراجها لشركة TASC Tower بـ 180مليون دولار

"زين العراق" تبيع أبراجها لشركة TASC Tower 180 مليون دولار

بغداد- بزنس ريبورت الإخباري|| وقعت مجموعة زين العراق للاتصالات صفقة بيع وإعادة استئجار البنية التحتية لأبراجها مع شركة «Iraq TASC Tower» بقيمة 180 مليون دولار.

وقالت “زين العراق” إنه سيتم بموجب الصفقة نقل ملكية 4968 برجا للاتصالات، على أن تتضمن بناء شركة TASC Towers مواقع الأبراج الجديدة منها 198 موقعا خلال الأشهر الـ 12 المقبلة.

وأوضحت المجموعة أن اتفاقية البيع وإعادة الاستئجار تشمل (هيكل) البرج والمرافق المساندة، على أن تبقى كل المعدات الأخرى من هوائيات الاتصالات اللاسلكية والبرامج والتقنيات والملكيات الفكرية ملكا لشركة زين العراق.

زين العراق

وتأتي هذه الاتفاقية وسط تزايد اهتمام أسواق الاتصالات الإقليمية والعالمية بمشاريع مشاركة البنية التحتية، خصوصا مع استمرار تزايد الطلب على البيانات، واتجاهات الأسواق نحو الخدمات الرقمية.

وستتيح مثل هذه الاتفاقيات الفرصة لشركات الاتصالات بالاستثمار في تحسين سعة وكفاءة الشبكة، وتوجيه الاستثمارات إلى عائدات البيع في المشاريع التجارية.

وكانت مجموعة زين العراق من أولى شركات الاتصالات التي دخلت في اتفاقيات مشاركة البنية التحتية للتركيز على التوسع في المشاريع ذات العائد الأعلى، وتوجيه النفقات التشغيلية لمجالات النمو الجديدة.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في مجموعة زين بدر ناصر الخرافي: “تمثل مشاريع التشارك في البنية التحتية ركيزة رئيسية في استراتيجية أعمالنا (Sight4)، فالتعاون في مجالات تشارك الأبراج يحقق فوائد أفضل”.

كما وأضاف الخرافي: “لذا نواصل في مجموعة زين البحث عن الفرص الممكنة التي توفر أفضل بيئة عمل لإدارة أبراج الاتصالات”.

مرونة أفضل

وأوضح أن الاتفاقية ستكسب عمليات زين العراق مرونة أفضل في خططها الاستثمارية خصوصا مع تقليل التكاليف التشغيلية العالية، حيث ستركز بشكل أوسع على تطوير وترقية الشبكة لمقابلة الطلب الهائل على خدمات البيانات.

وتابع: “تهدف مجموعة زين إلى البحث عن أفضل الفرص لتعظيم تدفقاتها النقدية، إذ دخلت مبكرا في عمليات التشارك في البنية التحتية”.

ونجحت كذلك في توقيع اتفاقيات لبيع وإعادة استئجار أبراجها في 4 أسواق لعملياتها التشغيلية: الكويت، الأردن، السعودية، والعراق، وهو الأمر الذي سيؤدي إلى تسريع رحلتها في التحول الرقمي، ومساعدة الشركات والكيانات الحكومية على تحقيق أهدافها الاستراتيجية والتشغيلية.

كما وتلتزم المجموعة بإثراء محفظتها بالمنتجات والخدمات التي تزيد من معايير الكفاءة التشغيلية، وتعزيز مستويات الثقة في منتجاتها.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.