Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

تقرير كامكو إنفست يرصد أداء أسواق الخليج في نوفمبر

"كامكو إنفست" تتحدث عن سوق الاكتتابات بالخليج وتتوقع طرح 27 شركة

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| رصد تقرير صادر عن شركة كامكو إنفست أداء أسواق الخليج خلال شهر نوفمبر الماضي.

وقال تقرير “كامكو إنفست” إن أداء أسواق الأسهم الخليجية ظل مختلطا مرة أخرى خلال شهر نوفمبر الماضي.

وشهد 3 من أصل 7 من أسواق الخليج تراجعا خلال شهر نوفمبر، وكان سوق الأسهم السعودية أعلى معدل تراجع خلال الشهر الماضي.

كامكو إنفست

وخسر مؤشر السوق السعودية (تاسي) نسبة 6.6% من قيمته لينهي تداولات الشهر دون حاجز 11 ألف نقطة.

كما تراجعت مؤشرات سوقي قطر ودبي بنهاية نوفمبر 2022، وأدت تلك الخسائر إلى محو المكاسب التي سجلتها بقية البورصات ما أدى إلى انخفاض مؤشر مورغان ستانلي الخليجي بنسبة 4.2% خلال الشهر.

وكانت عمان السوق الأفضل أداء في نوفمبر بمكاسب 5.7%، تبعتها بورصتا الكويت وأبوظبي بتسجيلهما مكاسب بنسبة 3.6% و1.7%، على التوالي.

كما ساهمت التراجعات التي شهدتها بورصتا السعودية وقطر في التأثير سلبا على أداء أسواق دول مجلس التعاون الخليجي منذ بداية العام 2022 حتى تاريخه، إذ أنهى المؤشر تداولات الشهر في المنطقة الحمراء للمرة الرابعة هذا العام.

وكانت السوق السعودية هي السوق الوحيدة على مستوى دول الخليج التي أنهت تداولات نوفمبر 2022 على تراجع بنسبة 3.4% منذ بداية 2022 حتى تاريخه.

سوق أبوظبي

فيما احتفظت أبوظبي بصدارتها على مستوى المنطقة بتسجيل مكاسب منذ بداية 2022 حتى تاريخه بنسبة 24.3%، تليها عمان والكويت بمكاسب جيدة بنسبة 11.7% و7.7% على التوالي.

وعلى الصعيد القطاعي، أنهت كافة المؤشرات القطاعية تقريبا تداولات الشهر في المنطقة الحمراء.

واقتصر تسجيل أداء إيجابي هامشي على مؤشرات قطاعات الفنادق والمطاعم والترفيه والسلع الرأسمالية والعقار فقط خلال الشهر بينما تراجعت بقية المؤشرات.

وكان مؤشر قطاع الأدوية هو الأسوأ أداء خلال شهر نوفمبر 2022 بتسجيله خسائر شهرية بنسبة 10.6%، تبعه مؤشرا قطاع المواد الأساسية وقطاع السلع طويلة الأجل بنسبة 10.4% و9.6% على التوالي.

كما شهد مؤشر المرافق العامة تراجعا ثنائي الرقم خلال الشهر، بينما سجلت القطاعات ذات القيمة السوقية الكبيرة مثل البنوك والطاقة تراجعات بنسبة 3.2% و4.3%، على التوالي.

وتراجعت أنشطة التداول في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي للشهر الثالث على التوالي في نوفمبر 2022 بعد أن أدى انخفاض أنشطة التداول في السعودية والكويت وقطر في التأثير سلبا على ارتفاع قيمة التداولات في بقية البورصات الخليجية الأخرى.

وبلغ إجمالي قيمة الأسهم المتداولة خلال الشهر 43.5 مليار دولار مقابل 46.7 مليار دولار الشهر السابق.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.