Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

ترسيات العقود في الكويت تسجل ارتفاعا ملحوظا في سبتمبر

ترسيات العقود

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| شهدت ترسيات العقود في دولة الكويت ارتفاعا ملحوظا خلال شهر سبتمبر الماضي، بعدما تراجعت في الشهر الذي سبقه.

وارتفعت ترسيات العقود في سبتمبر بنسبة 79% في قيمة الترسيات لتصل إلى 50 مليون دولار، وحلت بالتالي في المركز الرابع خليجيا والسادس اقليميا.

في حين عاشت ترسيات العقود الكويتية انخفاضا كبيرا في شهر أغسطس لتحل بالمركز الأخير اقليميا وخليجيا على مؤشر مجلة ميد للمشروعات التي تمت ترسيتها في الشرق الاوسط وشمال افريقيا بعقود لم تتجاوز 28 مليون دولار.

ترسيات العقود

وتصدرت دولة الامارات القائمة بأكبر قيمة من الصفقات الموقعة في سبتمبر، حيث بلغت 2.7

مليار دولار، ولتسجل بالتالي أكبر قيمة ترسيات لها في عام 2022.

وتلتها قطر في المركز الثاني بواقع 1.508 مليار دولار ثم المملكة العربية السعودية ثالثا بقيمة

1.123 مليار دولار.

في حين جاءت الكويت وعمان والبحرين في المراكز الرابع والخامس والسادس خليجيا على

التوالي بعقود قيمتها 50 مليون دولار و25 مليون دولار و7 ملايين دولار.

كما وسجلت دول الخليج قفزة كبيرة في قيمة ترسيات سبتمبر، حيث بلغت 5.359 مليارات دولار

مقارنة مع 2.587 مليار دولار في اغسطس الذي سبقه وبنسبة 107% مستمدة الدعم من

ارتفاع ترسيات العقود في كل من الامارات وقطر.

المستوى الاقليمي

وعلى المستوى الاقليمي، شهدت المنطقة ككل منح عقود بقيمة 6 مليارات دولار في شهر

سبتمبر، حيث سجلت مصر ترسيات بقيمة 1.158 مليار دولار، وتلاها العراق بقيمة 168 مليون

دولار ثم لبنان بواقع 12 مليون دولار.

وقالت المجلة انه برغم ارتفاع قيمة العقود الممنوحة في سبتمبر، الا أن قيمة العقود التي أرستها المنطقة في الربع الثالث من العام الحالي لم تتجاوز 16.3 مليار دولار، حيث تراجعت بنسبة 52% مقارنة مع 34.1 مليار دولار في الربع الثاني وبنسبة 17.3% عن 19.7 مليار دولار في الربع الأول من 2022.

وانتهت المجلة الى القول انه في المقابل، بلغت قيمة العقود التي ارسيت في الفترات الدورية المقابلة من عام 2021 نحو 10.9 مليارات دولار في الربع الثالث و18.3 مليار دولار في الربع الثاني، و25.9 مليار دولار في الأول.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.