Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

تراجع غير متوقع على أرباح مجموعة هيرميس المصرية

تراجع غير متوقع على أرباح مجموعة هيرميس المصرية

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| شهدت أرباح مجموعة هيرميس المصرية المالية القابضة، تراجعا في الأرباح بالربع الثاني من العام الجاري، على غير المتوقع.

وأعلن أكبر بنك استثماري في الشرق الأوسط عن تراجع الأرباح بنسبة 15% في الربع الثاني 2022، مسجلة صافي ربح بعد خصم الضرائب وحقوق الأقلية بقيمة 344 مليون جنيه.

ويأتي الانخفاض على الأرباح رغم أن كبرى بنوك الاستثمار توقع أن تحقق هيرميس المصرية، ارتفاعا بالأرباح عن الربع الثاني.

هيرميس المصرية

وجاء تراجع الأرباح تحت وطأة انخفاض إيرادات قطاع الاستثمار بالمجموعة 11% في الربع الثاني إلى 989 مليون جنيه، وزيادة المصروفات التشغيلية 42% على أساس سنوي في الربع الثاني إلى 1.380 مليار جنيه.

وتقدم “هيرميس المصرية” خدمات أنشطة التأجير، والتمويل، والتخصيم، والتمويل متناهي الصغر، والتمويل الاستهلاكي، والتمويل العقاري، والتأمين، والمدفوعات الرقمية من خلال شركات تابعة لها.

وتوقع بنك الاستثمار سي.آي كابيتال أن تبلغ أرباح هيرميس 450 مليون جنيه في الربع الثاني، بينما توقع الأهلي فاروس أن تبلغ الأرباح 390 مليون جنيه.

وانخفضت أرباح المجموعة 1% في الأشهر الستة الأولى من هذا العام على أساس سنوي إلى 689 مليون جنيه.

صفقة استحواذ

داليا بونا، محلل أول قطاع البنوك في الأهلي فاروس لتداول الأوراق المالية، ترى أنه رغم تراجع الأرباح إلا أن أرباح بنك الاستثمار العربي ساعدت في تخفيف حدة التراجع لإجمالي أرباح المجموعة.

وبلغت إيرادات بنك الاستثمار العربي التابع للمجموعة 564 مليون جنيه في الربع الثاني بارتفاع 28% على أساس سنوي.

وأنهت المجموعة المالية هيرميس القابضة المصرية صفقة الاستحواذ على بنك الاستثمار العربي، المملوك للحكومة، من خلال زيادة رأسماله إلى خمسة مليارات جنيه، لتتحول بذلك إلى بنكٍ شامل في نوفمبر الماضي.

وتبلغ حصة هيرميس في بنك الاستثمار العربي 51%، بعد أن اكتتبت في 423 مليون سهم بقيمة إجمالية 2.55 مليار جنيه بسعر 6.03 جنيه للسهم، بينما استحوذ صندوق مصر السيادي على 25% من البنك بقيمة إجمالية 1.25 مليار جنيه، وبنك الاستثمار القومي على 24%.

وفي إطار آخر، أعلنت المجموعة المالية هيرميس أن قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب التابع لبنك الاستثمار الرائد في الأسواق الناشئة والمبتدئة –قد نجح في إتمام الإصدار الثاني لسندات التوريق الخاصة بمجموعة شركات «بايونيرز بروبرتيز للتنمية العمرانية» وشركاتها المرتبطة بقيمة إجمالية 425 مليون جنيه.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.