Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

تخوفات من ركود عالمي تهبط بأسعار النفط

تخوفات من ركود عالمي تهبط بأسعار النفط

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| هبطت أسعار النفط صباح الاثنين، في ظل تخوفات من ركود عالمي يؤثر على أسعار النفط، في وقت شهدت أيضا أسواق الأسهم في آسيا تراجعا.

ويترقب المستثمرون محادثات الاتحاد الأوروبي بشأن حظر النفط الروسي الذي من المتوقع أن يسفر عن شح الإمدادات العالمية.

وبحلول الساعة 0153 بتوقيت جرينتش، تراجعت أسعار خام برنت 28 سنتا أو 0.3 بالمئة إلى 112.11 دولار للبرميل.

أسعار النفط

وبلغ خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 109.36 دولار للبرميل، بانخفاض 41 سنتا أو 0.4 بالمئة.

وقالت تينا تنج المحللة في سي.إم.سي ماركتس “العزوف الأوسع عن المخاطرة الناجم عن

مخاوف الركود، وعمليات الإغلاق في الصين (بسبب كوفيد) هي العوامل الرئيسية التي تضغط

على أسعار النفط”.

كما أن الأسواق المالية العالمية مضطربة جراء المخاوف بشأن رفع أسعار الفائدة وإجراءات الإغلاق بسبب كوفيد-19 في الصين والتي تضر بثاني اقتصاد على مستوى العالم.

وأضافت تنج أن “عمليات الإغلاق الجارية في الصين قد تستمر في التأثير على النفط في المدى القريب”. وأوضحت أن خفض السعودية للأسعار يعكس أيضا المخاوف بشأن الطلب العالمي على النفط.

وخفضت السعودية، أكبر مصدر للنفط في العالم، أسعار الخام لآسيا وأوروبا لشهر يونيو حزيران يوم الأحد.

وارتفع برنت والخام الأمريكي الأسبوع الماضي للأسبوع الثاني على التوالي بسبب مخاوف بشأن الإمدادات بعد أن اقترحت المفوضية الأوروبية فرض حظر تدريجي على النفط الروسي كجزء من حزمة العقوبات الأشد صرامة بسبب الحرب في أوكرانيا.

ويتطلب الاقتراح تصويتا بالإجماع بين أعضاء الاتحاد الأوروبي.

غازبروم الروسية

وكتبت شركة غازبروم الروسية رسالة إلى عملائها الأوروبيين سعت فيها لطمأنتهم بأنهم يستطيعون الاستمرار في دفع ثمن الغاز دون خرق العقوبات التي فرضتها حكومات بلادهم على روسيا، في أحدث مؤشر على أن روسيا ربما تحاول إيجاد طريقة للحفاظ على تدفق الغاز.

وتهدف الشركات الأوروبية جاهدة للتوصل إلى سبيل بشأن كيفية الاستمرار في شراء الغاز الروسي بعد أن طالبت موسكو بالدفع بالروبل، بينما قالت المفوضية الأوروبية أن مثل هذه الخطوة ستنتهك العقوبات.

وجرى بالفعل قطع الإمدادات عن بولندا وبلغاريا. وتقترب المواعيد النهائية للدفع في دول أخرى في وقت لاحق من هذا الشهر.

اخر الاخبار

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تخلت أسعار النفط عن مكاسبها السابقة مع افتتاح السوق المالية، الاثنين، في ظل جني المستثمرين الأرباح مع ارتفاع الأسعار الأسبوع...

مال

واشنطن- بزنس ريبورت الإخباري|| بدأ الدولار الأمريكي الأسبوع المالي على ارتفاع، ليستمر في تحقيق مكاسب للأسبوع السادس على التوالي، ويقترب من أعلى مستوى منذ...

اخر الاخبار

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تتجه أسعار النفط لتسجيل أول خسارة أسبوعية، منذ 3 أسابيع، رغم ارتفاعها الجمعة، في وقت فاق تأثير المخاوف من التضخم...

مال

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري ||  شهدت أسعار النفط تراجعا بنسبة 1%، صباح الخميس، بضغط من مخاوف الركود العالمي والقلق من التأثير السلبي على الأسواق...