Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

تباين على العملات الرقمية بعد صفقات من “حيتان بتكوين”

العملات الرقمية

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| شهدت العملات الرقمية تباينا بعد صفقات من “حيتان بتكوين”، في وقت تراجعت القيمة السوقية للعملات الرقمية بنحو 5.61%.

وهبطت القيمة السوقية للعملات الرقمية إلى 804.5 مليار دولار، فيما بلغ حجم التداولات خلال آخر 24 ساعة نحو 50.46 مليار دولار.

وكشفت بيانات منصة تحليلات العملات الرقمية سانتيمنت زيادة الطلب على العملات المستقرة من حيتان بتكوين.

العملات الرقمية

واشترى مستثمرون الذين يمتلكون ما بين 100 و10,000 BTC ما قيمته 726 مليون دولار من العملات الرقمية منذ الأسبوع الأول من ديسمبر.

ويطلق اسم الحيتان على الأشخاص الذين يملكون مبالغ كبيرة من “بتكوين”، ويشكلون مصدر قلق كبير للمستثمرين، فلديهم القدرة على التسبّب في هبوط أسعار هذه العملة من خلال بيعهم لجزء فقط مما يمتلكونه منها.

وانخفضت بتكوين من مستوى 18000 دولار بعد أن رفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة القياسي بمقدار 0.5 نقطة مئوية إلى أعلى مستوى له في 15 عاما.

وأشار إلى أنه سيكون هناك المزيد من الارتفاعات العام المقبل، وفقاً لما ذكرته شبكة “CNBC”.

وفي الوقت نفسه، ما زال سوق الكريبتو الذي يضم 22.057 ألف عملة رقمية مشفرة، يعاني تداعيات أزمة انهيار منصتي “FTX” لتداول العملات المشفرة، وبلوفاي “Blockfi” المتخصصة في إقراض العملات المشفرة، وفقد حينها سوق الكريبتو نحو 70 مليار دولار من قيمته.

ووصل صافي تدفقات الرموز الرقميه الخارجة من منصة بينانس (أكبر منصة لتداول العملات المشفرة عالمياً) إلى نحو 3.7 مليار دولار خلال الأسبوع الماضي، بما فيها نحو ملياري دولار يوم الإثنين، وفقاً لبيانات من شركة الأبحاث “نانسن” (Nansen).

ويعد هذا المبلغ، المسجل في يوم واحد، أعلى قرابة 18 مرة من ثاني أكبر تدفق خارجي، والذي شهدته “بيتفينكس” (Bitfinex).

عملة بتكوين

وصعد سعر عملة بيتكوين (Bitcoin BTC) الرقمية المشفرة بنحو 0.16% ليصل إلى 16,756.05 دولار.

وسجلت القيمة السوقية لعملة بيتكوين اليوم السبت نحو 322,32 مليار دولار، بحسب بيانات منصة كوين ماركت كاب.

وتراجع سعر عملة إيثيريوم Ethereum ETH بنحو 1.67% من قيمته ليبلغ 1,267.69 دولار.

وزاد سعر عملة بينانس كوين Binance coin BNB بنسبة 0.20% ليسجل 1,183.94 دولار.

وربح سعر عملة ريبل XRP بنسبة 0.61% ليصل إلى 0.3556 دولار.

كما ارتفع سعر عملة كاردانو Cardano ما نسبته 0.57% ليبلغ 0.2651 دولار.

وانخفض سعر عملة دوجكوين DOGE بنسبة 0.01% إلى 0.07791 دولار.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.