Connect with us

Hi, what are you looking for?

تكنولوجيا

تباطؤ نمو أرباح منصة زووم في الربع الثاني

تباطؤ نمو أرباح منصة زووم في الربع الثاني

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| نمت أرباح منصة زووم بوتيرة أبطأ خلال الربع الثاني من العام الجاري، في ظل انخفاض الطلب بعد انتهاء جائحة كورونا.

وحققت منصة زووم سلسلة من النمو الفصلي القوي خلال الفترة الماضية بدعم من الطلب المرتفع أثناء الجائحة.

وخلال الربع الثاني، حققت الشركة نموا بنسبة 8% في الإيرادات إلى 1.1 مليار دولار في الربع الأخير.

منصة زووم

وتراجع سهم منصة زووم 8% بعد الإعلان عن النتائج الفصلية حتى نهاية يوليو/ تموز، بعد إغلاق التداولات أمس الاثنين، بعدما خفضت الشركة توقعاتها، والتي تشمل تراجعاً يصل إلى 8% للسنة المالية الحالية في أعمال الشركة عبر الإنترنت، والتي تأتي في المقام الأول من المستهلكين والشركات الصغيرة.

وخفضت منصة زووم توقعاتها للإيرادات السنوية إلى أقل من 4.4 مليار دولار مقارنة بـ 4.5 مليار دولار في توقعات سابقة.

وانخفضت الأرباح الفصلية إلى 45.7 مليون دولار من حوالي 317 مليون دولار قبل عام، بسبب الزيادة الكبيرة في نفقات التسويق.

وبعدما انتشرت خدمات “زووم” بين الشركات أثناء الجائحة لدعم العمل عن بعد، واستخدمها المستهلكون الأفراد لأغراض أخرى بما في ذلك التواصل العائلي ودروس اليوجا، بدأ النمو الهائل الذي شهدته الشركة في التراجع مع إنهاء قيود فيروس كوفيد-19.

وتهدف “زووم” الآن إلى تحقيق النمو من خلال التركيز على عملاء المؤسسات الكبيرة وأعمال مراكز الاتصال، بالإضافة إلى الاستفادة من موقعها القوي في مؤتمرات الفيديو لتقديم خدمات الهاتف لعملائها أيضا.

وقالت الشركة إن الربع الماضي كان الأفضل حتى الآن بالنسبة لـ«زووم فون».

فيس بوك

وفي سياق منفصل، يبدو أن شعبية فيسبوك (Facebook) بدأت تتراجع مؤخرا، إذ بدأ التطبيق يعاني للحفاظ على مركزه ضمن قائمة أكثر 10 تطبيقات تنزيلا على الأجهزة الذكية في الولايات المتحدة، وفق تحليل لبيانات موقع آب ستور التابع لشركة آبل.

موقع تك كرانش (TechCrunch) المتخصص في التكنولوجيا أشار إلى تحول المستخدمين الشبان إلى منصات التواصل الاجتماعي الأحدث مثل تيك توك (TikTok) وبي ريال (BeReal)، في حين تعاني المنصات التقليدية مثل فيسبوك من أجل المحافظة على شعبيتها.

فعلى سبيل المثال، خرج فيسبوك من التطبيقات المجانية العشرة الأكثر تنزيلا في 6 مناسبات خلال النصف الأول من العام 2021، في مقابل 59 مرة في النصف الأول من العام 2022.

وبالنظر إلى العام 2021 كاملا، فخرج التطبيق من القائمة في 7 مناسبات، في مقابل 97 مناسبة في العام 2022 حتى الآن، مما يشير إلى أن فيسبوك قد يخرج من القائمة تماما بسبب تزايد شعبية التطبيقات الجديدة المنافسة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.