Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

هبوط حاد لأسهم التكنولوجيا في بورصة نيويورك تسبب بخسائر كبيرة لأثرياء العالم

بورصة نيويورك

نيويورك- بزنس ريبورت الإخباري || أظهرت نتائج تعاملات أسهم التكنولوجيا في بورصة نيويورك، مساء أمس الأربعاء، هبوطاً حاداً في الأسهم، تكبد على إثره أكثر أثرياء العالم خسائراً بمليارات الدولارات. 

بورصة نيويورك

حيث سجل مؤشر ناسداك المُركب (NASDAQ)، والذي يضم أسهم شركات التكنولوجيا، انخفاضاً كبيراً بنسبة 2.7%، في ختام جلسة الأمس في بورصة نيويورك؛ نتيجة لتوجه المستثمرين نحو قطاعات أخرى.

كما تزامن هذا التراجع مع الارتفاع المفاجئ لعائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات، لـ 1.49%، ورجح محللون بأن تستفيد الشركات من التعافي الاقتصادي على خلفية برامج التحفيز المالي والتطعيم.

وفقدت الشركات التكنولوجية جزءاً من قيمتها السوقية على إثر هذه الأحداث، حيث تحمل كبار السوق، وعلى رأسهم مؤسس شركة أمازون، جيف بيزوس، ومؤسس شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية، إيلون ماسك، خسائر ضخمة.

ووفقاً لنتائج تعاملات الأسهم التكنولوجية، تراجعت أسهم شركة أمازون بنسبة 2.89%، مما أدى إلى خسارة بيزوس، لـ 4.8 مليار دولار من ثروته، البالغة 176.8 مليار دولار، إلا أنه لا يزال أثرى رجل في العالم.

كما أدى انخفاض أسهم التكنولوجيا في بورصة نيويورك، إلى خسارة إيلون ماسك، المركز الثاني من قائمة أثرياء العالم، وذهابها إلى الملياردير الفرنسي برنار أرنو، الرئيس التنفيذي لشركة الملابس الفاخرة ( LVMH Moët Hennessy Louis Vuitto).

حيث زادت ثروة برنار أرنو، بنحو 0.82%، وبقيمة 1.3 مليار دولار، لتصل إلى 158.3 مليار دولار، محققاً زيادة على ثروة ماسك، والذي انخفضت ثروته إلى 157 مليار دولار، بعد أن فقد 6.7 مليار دولار خلال تعاملات الأمس.

شركة تسلا

وفي ختام جلسة الأربعاء، خسر سهم شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية 4.84%، من رصيده ليسجل انخفاضاً إلى مستوى 653.2 دولار.

وفي ذات السياق، انخفضت ثروة المؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت، بيل جيتس، بنسبة 1.1%، لتصل إلى 123.1 مليار دولار، بعد تراجع أسهم الشركة بـ 2.7%.

كما تراجعت ثروة مؤسس فيسبوك، مارك زوكربيرج، إثر خسارته نحو 1.3 مليار دولار، وانخفاض أسهم الشركة بمقدار 1.39%، لتبلغ ثروته 93.3 مليار دولار.

أمّا، لاري إليسون، رجل الأعمال الأمريكي والمدير التنفيذي لشركة (أوراكل) إحدى الشركات العملاقة في صناعة البرمجيات، فخسر ما قيمته 223 مليون دولار من ثروته، والتي تراجعت إلى 90.3 مليار دولار.

إضافة إلى تراجع ثروة الشريك المؤسس لشركة جوجل، لاري بيج، لتصل إلى 88.2 مليار دولار، بعد خسارته بالأمس مبلغ 2.1 مليار دولار.

وفي مُقابل ذلك، ارتفعت ثروة الملياردير وارين بافيت، رئيس مجلس إدارة شركة (بيركشير هاثاواي)، والذي يتميز بتنوع محفظته المالية، بمقدار 736 مليون دولار، لتبلغ 95.8 مليار دولار.

كما زادت ثروة رئيس شركة ريلاينس للصناعات المحدودة وأغنى رجل هندي، وأحد أقطاب الأعمال الهنود، موكيش دهيروبهاي أمباني، بمقدار 3.7 مليار دولار، لتصل إلى 84.8 مليار دولار.

تجارة

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| حققت بورصة قطر في منتصف تعاملات اليوم الخميس، ارتفاعاً نسبته 1.73%، مدعومة بقرار مجلس الوزراء القطري برفع نسبة تملك الأجانب...

أعمال

الإمارات- بزنس ريبورت الإخباري || بدأت بورصة أبوظبي انتركونتيننتال، والتي تتخذ من سوق أبوظبي العالمي، اليوم الاثنين، تداول العقود الآجلة لخام مربان، وهي العقود...

مال

الدوحة – بزنس ريبورت الإخباري- توافقت آلية الإدراج المباشر في بورصة قطر مع المعايير الدولية، وفقاً لما أعلنه مدير إدارة الادراج في بورصة قطر،...

مال

بزنس ريبورت الإخباري- شهدت البورصات الخليجية ارتفاعاً في صافي الاستثمار الأجنبي إلى نحو 6.6 مليارات دولار في عام 2020. وتناقصت الاستثمارات الأجنبية في البورصات...