Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

بورصة الكويت تقرر إعادة التداول على أسهم “عربي القابضة”

بورصة الكويت

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| وافقت بورصة الكويت على إعادة التداول على أسهم شركة مجموعة عربي القابضة، بعد توقفها بوقت سابق بقرار من المحكمة.

وجاء قرار بورصة الكويت بإعادة التداول، بعدما أفصحت الشركة عن حكم الاستئناف في القضية رقم 192/2019 مستأنفة 177/2021– 179/ 2021، عن كامل طلبات ودفوع الشركة المذكورة بصحيفتي استئنافها، التي بني عليها حكم المحكمة.

وصدر حكم محكمة استئناف لمصلحة شركة مجموعة عربي القابضة، في دعوى ندب خبير لمحاسبة وكيل المؤسسين عن كيفية إجراءات تأسيس شركة مستشفيات الضمان الصحي، الخميس الماضي.

عربي القابضة

وأوضحت الشركة، أن الطلبات التي نصت عليها صحيفة الدعوى قبول الطعن شكلاً، وقبل الفصل في الموضوع الحكم في الطعن بتزوير الشركة المستأنف ضدها ثانياً ومحاضر اجتماعات الجمعية العمومية للشركة على نحو ما ورد بمذكرة الطلب العارض المقدمة لجلسة 28 يوليو 2020 لمحكمة أول درجة عن طريق ندب لجنة من خبراء وزارة العدل.

وتضم اللجنة خبير متخصص في إجراءات تأسيس الشركات والأوراق المالية تكون مهمتها الاطلاع على كل المستندات والأوراق لدى الخصوم في الدعوى.

وذلك لبيان هل تمت إجراءات الاكتتاب في أسهم الشركة المستأنف ضدها ثانياً «شركة مستشفيات الضمان الصحي» على نحو ما هو مقرر بنصوص القانون رقم 7/2010 وقانون الشركات والمواد من 6 إلى 18 من النظام الأساسي للشركة، أم أن الأمر برمته لا يعدو أن يكون سداداً لحصص المواطنين من الهيئة العامة للاستثمار على نحو ما ورد بكتاب الهيئة المؤرخ 10 يوليو 2014.

مع بيان هل سددت حصص المواطنين بحساب الشركة المستأنف ضدها ثانياً تحت التأسيس المخصص لتلقي أموال الاكتتاب في الأسهم، أم بحساب جار لدى البنك المستأنف ضده عاشر أو بالجملة تحقيق دفاع الشركة المستأنفة الوارد بمذكرة شواهد التزوير المقدمة لجلسة 28 يونيو 2021.

الجمعية العمومية

ولبيان سند حضور جميع من صوت في الجمعية العمومية للشركة المستأنف ضدها الثانية المنعقدة في 17 فبراير 2020، وهل تتفق مع القرارات المنظمة لحضور الجمعيات العمومية للشركات المساهمة من عدمه.

وفي الحالة الأولى تقديم صورة منها للمحكمة الموقرة بصفتها الخبير الأعلى.

كما نصت صحيفة الدعوى بالدفع بسقوط نشرة الاكتتاب موضوع الدعوى، التي صادقت عليها هيئة أسواق المال في 29 أكتوبر 2014، لعدم استكمال إجراءات الاكتتاب العام خلال المواعيد المقررة بالمادة 126 من قانون الشركات، والدفع ببطلان اكتتاب الهيئة العامة للاستثمار نيابة عن المواطنين الكويتيين مع ما يترتب على ذلك من آثار.

وحملت صحيفة الدعوى في البند الخامس إلغاء حكم محكمة أول درجة والقضاء مجدداً ببطلان قرارات الجمعية العمومية للشركة المستأنف ضدها ثانياً موضوع الدعوى الصادرة في 17 فبراير 2020.

وببطلان الدعوة لحضور تلك الجمعية وما يترتب على ذلك كله من آثار مع إلزام وكيل المؤسسين المستأنف ضده أولاً والهيئة العامة للاستثمار المستأنف ضده ثالثاً، وفهد محمد مبارك العجمي المستأنف ضده تاسعاً على سبيل التضامن والتضامم بأن يسدد 5001 دينار على سبيل التعويض المؤقت وإلزامهم بالمصاريف وأتعاب المحاماة الفعلية عن درجتي التقاضي.

كما وأوضحت الشركة بشأن منطوق الحكم أنه تم قبول الاستئنافين شكلاً، وفي موضوعهما بإلغاء الحكم المستأنف وببطلان قرارات الجمعية العامة لشركة مستشفيات الضمان الصحي المنعقدة بتاريخ 17 فبراير2020، وما يترتب على ذلك من آثار.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.