Connect with us

Hi, what are you looking for?

مميز

بسبب المونديال.. وكالة فيتش تتوقع عائدات سياحية بقيمة 18.7 مليار دولار

وكالة فيتش

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| توقعت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني أن تسجل دولة قطر عائدات سياحية بقيمة 18.7 مليار دولار أمريكي خلال العام الجاري 2022.

وقالت وكالة فيتش إن السياحة في قطر انتعشت بشكل غير مسبوق بسبب بطولة كأس العالم.

وأضافت الوكالة: “قطاع السياحة في قطر يتلقى دعما رئيسيا من تنظيم بطولة كأس العالم، مقارنة مع مستوى بلغ 8,584 مليار دولار في عام 2021″.

وكالة فيتش

وتابعت: “من المتوقع وصول عدد زوار الدولة الخليجية خلال كأس العالم بين 1.5 مليون و1.7 مليون زائر”.

وتوقعت الوكالة استمرار زخم ارتفاع عوائد السياحة إلى مستوى 76.48 مليار ريال (21 مليار دولار) في عام 2023، و84.3 مليار ريال (23,149 مليار دولا) في2024، وارتفاع العوائد إلى و90.13 مليار ريال (24,750 مليار دولا) بحلول 2025.

وفي تصريحات صحفية سابقة، كشف الرئيس التنفيذي لمونديال قطر، ناصر الخاطر، عن أن العائدات الاقتصادية المتوقعة للبطولة الكروية العالمية ستصل إلى 17 مليار دولار، مقابل 8 مليارات تم إنفاقها على الاستعداد للبطولة.

كما توقع صندوق النقد الدولي، الشهر الماضي، أن تصل نسبة النمو الاقتصادي لقطر إلى 4.9%، مدعوماً بالعديد من العوامل الأساسية، في مقدمتها الارتفاع المستمر لأسعار الغاز، واستضافة الدولة لكأس العالم.

القطاع العقاري

وفي سياق منفصل، ضخّ المستثمرون مبالغ ضخمة في القطاع العقاري القطري بسبب كأس العالم في دولة قطر.

ولاقت جميع القطاعات الاقتصادية زخما كبيرا بسبب مونديال قطر الذي انطلق في العشرين من الشهر الجاري.

وكان القطاع العقاري من أهم القطاعات التي لاقت انتعاشا واستثمارات ضخمة بسبب المونديال.

واستفاد القطاع العقاري على مدى 12 عامًا من الإنفاق الضخم على «المشروعات الرئيسية»، ومشروعات البنية التحتية المرتبطة بكأس العالم، وذلك منذ الفوز التاريخي لقطر بتنظيم الحدث العالمي الأبرز في رياضة كرة القدم، والذي ينظم لأول مرة في المِنطقة العربية والإسلامية.

وبدءا من موازنتها العامة لعام 2011– 2012، وحتى الآن أنفقت قطر نحو 730 مليار ريال تقريبًا على «المشروعات الرئيسية» ومشروعات البنية التحتية الخادمة لبطولة كأس العالم قطر 2022.

وكان الإنفاق سخيًا على تشييد استادات البطولة وملاعب التدريب وإنشاء القطارات السريعة وشبكات مترو الأنفاق والمطارات والموانئ والمياه والكهرباء والصرف الصحي، والحدائق والمستشفيات والمدارس والنقل العام وغيرها من الأعمالِ اللوجستيَّة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.