Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

برجيل القابضة الإماراتية تطرح 11% من أسهمها للاكتتاب بسوق أبوظبي

برجيل القابضة الإماراتية تطرح 11% من أسهمها للاكتتاب بسوق أبوظبي

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| من المقرر أن تطرح شركة برجيل القابضة “بي إل سي”، 11% من أسهمها في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

وقالت شركة برجيل القابضة الإماراتية إنها ستطرح 550.73 مليون سهم للاكتتاب في دولة الإمارات فقط.

ومن المقرر أن تطرح “برجيل القابضة” أسهما جديدة حيث سيبيع المساهم المسيطر الحالي جزءا من أسهمه.

برجيل القابضة

ومن اجمالي الأسهم يوجد 200.4 مليون سهم جديد ستصدرها الشركة، و350.33 مليون من الأسهم الحالية.

وستبدأ فترة الاكتتاب في 30 سبتمبر 2022، وسيتم غلق باب الاكتتاب للشريحة الأولى والثانية في 4 أكتوبر المقبل.

ومن المتوقع الإعلان عن سعر الطرح النهائي في 5 أكتوبر المقبل، ومن المقرر إدراج الشركة في 10 أكتوبر المقبل. وحدد رأسمال الشركة ليكون 500.5 مليون درهم، موزع على أكثر 5,004,736,510 أسهم نقدياً مدفوعة بالكامل (أكثر من 5 مليارات سهم)، بقيمة اسمية قدرها 0.10 درهم لكل سهم.

ويتكون الهيكل الحالي لرأسمال الشركة قبل بداية الطرح من كل من «في بي أس هيلثكير هولندينجز بي في تي ليمتد» بنسبة 79.8%، و«كوانت ليز لاب» بنسبة 15%، و«إي واي أي هولدينجز بي في تي إل تي دي» بنسبة 5.2%.

كما وسيتم تخصيص 10% من أسهم الطرح للشريحة الأولى. تخصص أسهم الشريحة الأولى للمكتتبين الأفراد والمستثمرين الآخرين غير المؤهلين، وسوف يتم تخصيص 90% من أسهم الطرح للشريحة الثانية التي تقتصر على المستثمرين المحترفين.

شبكة متكاملة

في حين، تعد شركة برجيل القابضة واحدة من أكبر مقدمي خدمات الرعاية الصحية الخاصة في الإمارات وعمان، إذ تعمل بصفتها شبكة متكاملة عبر خدمات الرعاية الطبية الأولية، والثانوية، والثلاثية والرباعية.

وتقدم المجموعة منظومة شاملة للرعاية الصحية للمرضى تشمل شتى التوجهات الاقتصادية والاجتماعية من خلال علاماتها التجارية الأربع الرئيسية في السوق، وهي مستشفيات برجيل وميديور ومستشفى ال ال اتش ومستشفى لايف كير، وذلك إلى جانب شبكتها الممولة بالكامل والمكونة من 16 مستشفى، و23 مركزًا طبيًا.

كما وتتمتع المجموعة بمكانة رائدة في السوق الخاصة في الإمارات العربية المتحدة من حيث أعداد المرضى الداخليين، مع إجمالي سعة سريرية يبلغ 1660 سريرًا في 30 يونيو 2022 و4.8 مليون من مرضى العيادات الخارجية و104965 من المرضى الداخليين الذين عولجوا عبر الشبكة الخاصة بها في عام 2021، وتمتلك المجموعة حصة من سوق المرضى الخاصة في الإمارات العربية المتحدة في عام 2021 تبلغ حوالي 17 في المئة تقريبًا.

في حين، تحظى المجموعة بسجل حافل بالأداء المالي القوي والنمو المتسق مدفوعًا بارتفاع حجم الأصول التي أطلقتها المجموعة في السنوات الأخيرة، والذي دعمه تركيزها على معالجة أعداد وأنواع متميزة من المرضى إلى جانب تحسين التكلفة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.